الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الشاي الأخضر أم الأسود !.. دراسة تكشف 'الأكثر فائدة'

images


الوكيل الاخباري - كشفت دراسة حديثة، أن شرب الشاي 3 مرات على الأقل في الأسبوع، قد يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد على التمتع بحياة أطول وأكثر صحة.

اضافة اعلان


ووجد الباحثون أن الفوائد الصحية المرتبطة بالشاي كانت أكثر وضوحا بالنسبة لمن يشربون الشاي الأخضر، وليس الشاي الأسود، وأيضا لأولئك الذين يشربون الشاي بانتظام على مدى فترة زمنية أطول، ولفتت إلى أن فوائد الشاي الأخضر تتجاوز تلك التي يقدمها الشاي الأسود ، وأشارت الدراسة إلى أن الفوائد كانت أكثر وضوحا بين الرجال.


- الشاي الأخضر مقابل الشاي الأسود :
وقال الدكتور دونغفينغ غو من المركز الوطني الصيني لأمراض القلب والأوعية الدموية، إن الشاي الأخضر يعد مصدرا أغنى للفلافانويد، خاصة بوليفينول الشاي، مشيرا إلى أن هذه المركبات النشطة بيولوجيا، يمكن أن تكون وقائية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية.


وبالرغم من أن الشاي الأخضر والأسود يأتيان من نفس النبات ويحتويان على نفس الكمية من الكافيين، فإنه تتم معالجة الشاي الأسود بطريقة مختلفة عن الشاي الأخضر، بعد قطفه.


وأضاف دونغفينغ: "الشاي الأسود مخمر بالكامل وقد يتأكسد بوليفينول الشاي ويخمد نشاطه أثناء التخمير، لذا يميل الشاي الأخضر إلى أن يكون أكثر فعالية من الشاي الأسود في مضادات الأكسدة، مما يحسن وضع الدهون في الدم، وبالتالي يكون أكثر فائدة في حماية القلب والأوعية الدموية".

 

المصدر: سكاي نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة