السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الصحة العالمية: تلامس الطفل الخديج والأم ضرورة قبل الحضّانة

838A81-AAAAB9A785848A86-85B9-A784B78184-A784AEAF8AAC


الوكيل الإخباري-قالت منظمة الصحة العالمية اليوم إن التلامس الجلدي مفتاح لتحسين بقاء الأطفال الخدج والأطفال الصغار على قيد الحياة، وذلك في إصلاح شامل للسياسة التي دعت في السابق إلى استخدام الحاضنات.

وتمثل الإرشادات الجديدة تحولاً كبيراً في الطريقة التي توصي بها المنظمة بتوفير العناية المركّزة لحديثي الولادة.

وقالت كارين إدموند، المسؤولة الطبية في المنظمة خلال إفادة صحفية في جنيف: "إن السماح للأمهات أو غيرهن من مقدمات الرعاية بالبقاء قريبين من الأطفال الخدّج منذ البداية، ودون انفصال، يعزّز فرص بقاء الصغار على قيد الحياة".

وأضافت: "الاحتضان الأول مع أحد الوالدين ليس فقط هاماً من الناحية العاطفية، ولكنه أيضاً غاية في الأهمية لتحسين فرص البقاء على قيد الحياة، وتحسين النتائج الصحية للأطفال الصغار المولودين قبل الأوان".

وقالت منظمة الصحة العالمية على موقعها إن الإرشادات الجديدة لكيفية علاج الأطفال المولودين قبل 37 أسبوعاً من الحمل، أو بوزن أقل من 2.5 كغم، تنطبق في جميع الظروف.

وأضافت الإرشادات الجديدة: "ينبغي توفير التلامس الفوري من الجلد إلى الجلد حتى بالنسبة للأطفال الذين يعانون من صعوبات في التنفس" "إنهم يحتاجون أيضاً إلى الاتصال الوثيق بأمهاتهم منذ الولادة".

وفي السابق، قالت توصيات المنظمة إن الأطفال حديثي الولادة "غير المستقرين" الذين يقل وزنهم عن 2 كغم عند الولادة يجب أن يوضعوا في حاضنات.

ويولد 15 مليون طفل قبل الأوان كل عام، وهو ما يمثل واحداً من كل 10 ولادات.

اضافة اعلان

 

24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة