الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الطريقة الأكثر صحية لتحضير المعكرونة !

طريقة-عمل-صلصة-المكرونة-الحمراء-والبيضاء-وأنواع-أخرى


الوكيل الاخباري - لا شك أن المعكرونة من أكثر الوجبات التي يشتهيها كافة أفراد الأسرة لسهولة تحضيرها وتميز طعمها خاصة وأن هناك أشكالا وطرقا مختلفة يمكن أن تحضر بها.

اضافة اعلان


لكن يحذر الخبراء أنها قد تتحول من مجرد طبق شهي إلى وجبة مرتفعة السعرات الحرارية نتيجة لما قد يضاف إليها من مكونات، قد تقلب الطبق بمحتواه الغذائي رأسا على عقب.

لذا، فيما يلي الطريقة الأكثر صحية لتحضير المعكرونة.


- الاستعانة بالمعكرونة التي تصنع من القمح الكامل، خاصة وأن هناك كثيرا من الأنواع والأشكال هذه الأيام، وبالتالي إن كنت تبحث عن زيادة القيمة الغذائية لوجبتك، فيمكن الاستعانة بنوعية المعكرونة المصنعة من القمح الكامل، الذي يحتوي على النخالة وبذرة الحبوب، ما يجعلها غنية بالألياف مع مزيد من المعادن
والفيتامينات.


- الاهتمام بتحديد المقادير والنسب بشكل صحيح، فربما تخطئ بعض ربات البيوت بوضعهن مقدارا من المعكرونة يزيد عن المقدار المطلوب مرتين أو ثلاثة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن مقدارا واحدا من المعكرونة المطبوخة يعادل كوبا واحدا من المعكرونة.


- الاهتمام بزيادة البروتين، حيث يشير الخبراء إلى أن إضافة مصدر بروتين إلى المعكرونة أمر يساعد على ثبات نسبة السكر في الدم ويزيد الشعور بالشبع لمدة طويلة.

- الاستعانة بالخضروات، حيث يمكنك دوما تعويض صغر وجبة المعكرونة بتناول بعض الخضروات معها، ويمكنك الاستعانة بالخضروات الملونة لتعزيز قيمة الطبق الصحية.


- طهي المعكرونة بدرجة قياس الطهي الإيطالية "ألدنتي" بنفس طريقة تحللها في المعكرونة التي يتم طهيها بالكامل، وهو ما يجعل المعكرونة أكثر إفادة للصحة بشكل عام، وهو ما ينصح باتباعه.


- استخدام الصلصات الحمراء، وذلك لأن الأنواع الكريمية الأخرى تكون دسمة وغنية بالدهون، ولهذا ينصح الخبراء بأفضلية الاستعانة بالصلصات الحمراء لأنها أكثر صحية.


- استخدام بعض الفلفل الحار، لأنه يعزز نكهة المعكرونة ويعد إضافة مناسبة لأطباق المعكرونة، وينصح بتجربة المعكرونة الحارة مع جبن الماعز، الطماطم والخرشوف، حيث إنها تركيبة مميزة للغاية وتحظى بنكهة ذات طابع خاص.

 

شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة