الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

العلم يكشف سر الرغبة الشديدة في تناول الأكل !

220151495522


الوكيل الاخباري - في بعض الاوقات قد لا تكون جائعا لكن تنتابك رغبة شديدة في الأكل، الأمر الذي يدفعك إلى تناول أقرب طعام متوفر بين يديك والتهامه، خاصة إذا تعلق الأمر بالرغبة في أكل السكريات.

اضافة اعلان


ويتجه الأشخاص في الغالب إلى الأطعمة الغذائية الغنية بالدهون والسكريات، خاصة الأطعمة المصنعة، لأن هذه الأطعمة تحفز الدماغ على إطلاق هرمونات حساسة تشعر الشخص بالراحة.


وترتبط الرغبة الشديدة في الطعام بمراكز المكافآت والذاكرة في الدماغ مما يجعلنا نتوجه سريعا إلى الأطعمة الغذائية التي تربطنا بها علاقات جيدة ، ويمكن أيضا أن يكون الدافع وراء الرغبة الشديدة في الأكل عوامل خارجية لا علاقة لها بالجوع على الإطلاق، مثل الاكتئاب والتعب والحرمان من النوم.

 

وعندما يكون الاشخاص تحت الضغط، تكون لدى أجسامنا رغبة شديدة في تناول الأطعمة الغذائية الغنية بالكربوهيدرات، لأنها تزيد من مستويات السيروتونين، وهي مادة لها تأثير مهدئ ، وقد أثبتت دراسات أن تناول الأطعمة الغذائية الغنية بالدهون والسكريات يقلل أيضا من هرمونات التوتر لدى الإنسان ويدفعه إلى الاسترخاء ولو بشكل مؤقت.


وعلى الرغم من أن بعض الاشخاص يعتقدون أن الرغبة الشديدة في تناول الطعام تعتبر مؤشرا على وجود نقص بدني، فلا يوجد دليل علمي يثبت ذلك،حيث ان الرغبة الشديدة في الأكل لا تنتاب محبي السكريات فحسب، بل تدفع أيضا الاشخاص الذين يعانون من نقص في الصوديوم إلى الإقبال على الأطعمة الغذائية الغنية بالملح بشكل كبير.

 

المصدر: سكاي نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة