الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

العمل تحت الضغط يزيد من تناول الوجبات غير الصحية!

mangertravail


الوكيل الاخباري - يمكن أن يشجع العمل تحت الضغط الاشخاص على الانغماس في تناول الوجبات الغ1ائية غير الصحية مثل البيتزا والكعك ورقائق البطاطس.

ووجد الباحثون أن المتطوعين، كانوا أكثر عرضة لشغف الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة عندما وجدوا أنفسهم تحت ضغوطات العمل.

وفي عصر أصبح فيه الناس أكثر ارتباطاً من أي وقت بالتكنولوجيا الرقمية، يمكن أن يشعر الكثيرون بازدحام الحياة، وغالباً ما يعتبر الوقت مورداً نادراً.

وقال علماء النفس الذين يقفون وراء هذه الدراسة "عندما يدرك الناس أن الوقت ينفد، يشعرون بحاجة شديدة إلى الاستفادة من هذا المورد".

وقال مؤلف الدراسة "إن الممارسة الشائعة المتمثلة في ضبط الوقت لإنجاز مهمة ما يمكن أن تؤدي إلى عواقب غير مرغوب فيها في مجال استهلاك السعرات الحرارية".

وأضاف إنه يعتقد أن المواعيد النهائية الدقيقة لإنجاز العمل قد تؤثر على مجالات أخرى من الحياة، وليس فقط عادات الأكل وعلى سبيل المثال، الأشخاص الذين يشعرون بأنهم يضيعون الوقت أو "الموارد" قد يكونون أقل عرضة لإجراء محادثة أو التطوع في عمل اجتماعي.

وتشمل المواقف الأخرى التي يشعر الناس فيها أن الوقت يتلاشى: مبيعات الفلاش، وألعاب الفيديو، ونوافذ الدفع لشراء تذاكر الموسيقى ، وقال الدكتور كابور إن هذه الأشياء قد تزيد من الرغبة في تناول الوجبات السريعة.

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة