الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الكشف عن حقيقة 5 خرافات صحية عالمية !

6afa8d05a3


الوكيل الاخباري

 

رصدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مجموعة من الـ”خرافات” الطبية الأكثر شيوعا بين شعوب العالم، كاشفة حقيقتها عن طريق عدد من الأطباء.

- الخرافة الأولى.. الأكل والحمى :

اضافة اعلان

تقول الطبيبة "سارة بريور" ، المدير الطبي لـ”Healthspan”، إن هناك اعتقادا لدى الكثير من الاشخاص، بأن الأكل يساعد على الدفء عندما يصاب الشخص بنزلة برد، مضيفة أن هناك معلومة أخرى شائعة، بتجنب الطعام لتبريد الجسم عندما يصاب بالحمى.


وأضافت: “لا يوجد دليل قوي على دعم أي من النظريتين، بل يجب على الشخص أن يستمع لجسده، فإذا كان يشعر بالجوع فعليه أن يتغذى، لأن نظام المناعة لديه يكافح العدوى”.



- الخرافة الثانية.. تفاحة يوميًا تغنيك عن زيارة الطبيب :

لا شك أن التفاح من الأطعمة الغذائية المفيدة للغاية، حيث إنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، التي تسمى فلافونويد، التي ثبت أنها تقلل من خطر الوفاة المبكرة، وتحمي من أمراض القلب، كما أنها تقي من الاصابة بمرض السكري، وبعض أنواع السرطان.


وعلقت الدكتورة بريور قائلة: “تناول تفاحة يعد خيارًا صحيًا جيدا، لكن من المهم تناول نظام غذائي متنوع، وعدم الاعتماد على طعام واحد فقط، وذلك للحفاظ على صحتك، فمن غير المنطقي الاعتماد على التفاح لحمايتك من جميع الحالات الطبية، بل يجب الحصول على كمية جيدة من البروتين والكربوهيدرات”.



- الخرافة الثالثة.. الجزر يساعدك على الرؤية في الظلام :

ظهرت تلك المعلومة في الحرب العالمية الثانية، حيث أصدرت وزارة الطيران البريطانية بيانات تفيد بأن طياريها لديهم رؤية استثنائية بسبب الجزر.


وقالت الدكتورة بريور إن هذه الحكايات ليست لها أي أساس من الصحة، موضحة أن الجزر يحتوي على فيتامين أ، وهو الذي يعمل صبغة بالعين تسمى “الأرجواني المرئي”، وهو الذي يسمح بالرؤية في ظروف الإضاءة المنخفضة، ونقص فيتامين أ قد يؤدي للعمى الليلي، لذلك ليس من الصحيح أن تناول الجزر يساعد على رؤية ليلية في الظلام الدامس.



- الخرافة الرابعة.. الشوكولاتة تسبب البقع :

غالبًا ما يحدث حب الشباب بسبب الهرمونات والحمل وبعض الأدوية، وهناك اعتقاد سائد بأن تناول الشوكولاتة يؤدي لظهور بقع في الوجه.


ويقول الدكتور باسفورد الطبيب العام في “زافا”: “من غير المرجح أن يتعرض الأشخاص ذوو البشرة الصافية للبقع، بسبب تناول الشوكولاتة”.



- الخرافة الخامسة.. حساء الدجاج يعالج نزلات البرد :

يقول الدكتور باسفورد: “حساء الدجاج مريح ويوفر الطاقة والسوائل والدفء، لكن لا يوجد شيء سحري حول حساء الدجاج، خاصة أن شرب أي سائل ساخن يساعد على تهدئة الحلق، ومعالجة نزلات البرد.


المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة