الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

انتبه.. ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الفاكهة!

health-221217-1


الوكيل الإخباري _ يعد السكري من الامراض الشائعة التي يعاني منها الكثيؤ من الاشخاص ، حيث انه يحدث عندما لا ينتج البنكرياس أي أنسولين أو ما يكفي من الأنسولين، ويساعد الأنسولين على تنظيم مستوى السكر في الدم إما عن طريق امتصاص الجلوكوز في الدم أو تخزينه في الجسم لاستخدامه في المستقبل.

اضافة اعلان


ويحرض مرضى السكري على نوعية الاطعمة التي يجب تناولها ، حيث يمكن لنظام غذائي متوازن أن يعود بالفوائد على جسمك ، ويمكن أن توفر إضافة الفاكهة إلى نظامك الغذائي التغذية اللازمة لجسمك على شكل فيتامينات أساسية وكربوهيدرات ومعادن، من ناحية أخرى، يحتاج مرضى السكر إلى اتخاذ بعض الخيارات الدقيقة أثناء تناول الفاكهة .


كما تختلف كل فاكهة من حيث عدد مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية ويمكن أن تفيد الشخص حسب متطلبات جسمه، وفي حالة الشخص المصاب بداء السكري ، يمكن أن تسبب الفواكه المختلفة تغيرًا مختلفًا في مستوى السكر في الدم في الجسم. للبقاء في أمان ، يُنصح في الغالب بتجنب القليل من الفاكهة التي يمكن أن ترفع مستوى السكر في الدم .


ويمكن أن يتفاقم مرض السكري من النوع 2 بسبب ارتفاع مستويات الكربوهيدرات الفواكه غنية بالسكر ويمكن أن تساهم مستويات السكر المرتفعة في زيادة الوزن ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ومرض السكري.