الثلاثاء 07-04-2020
الوكيل الاخباري



بعد سن الـ30.. احذر من تناول هذه الأطعمة!

72019611312900564716



الوكيل الاخباري - عند الوصول لسن 30 ، يتراجع معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وهناك أطعمة يجب تجنبها حتى لا تسبب مشاكل صحية وتزيد الوزن.


- السكريات :

ومن هذه الأطعمة السكريات حيث تزود الجسم بسعرات حرارية فارغة، مما يعمل على تراكم الدهون في مناطق التخزين مثل المعدة والفخذين وغيرها، وقد تصل إلى الإصابة بالعقم، ويسرع من ترهل الجلد وظهور التجاعيد.


- المعلبات :

تعد المعلبات من الأطعمة الضارة على الشخص بعد سن الـ 30 حيث تحتوي على مستويات مرتفعة من الدهون والسكر والملح، إلى جانب الإضافات الكيميائية، في حين تقل بها الألياف، مما يسبب سرعة الشعور بالجوع.


- الزيوت النباتية :

من الأطعمة التي يجب تجنبها بعد الـ 30، حيث إن الاستهلاك المتزايد منها يسبب فقدان الذاكرة، ومشاكل الأعصاب، والالتهابات الداخلية، ويجب الابتعاد عنها حتى لا تصاب بمخاطر في الخصوبة أو الغدة الدرقية.


- الدقيق الأبيض :

حيث يفتقر للألياف ويجب استخدام الحبوب الكاملة حتى يعمل الجسم على هضمها ببطء، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، بجانب الابتعاد عن الزيوت المهدرجة جزئيا والدهون التقابلية حيث إن هضمها أمر صعب على جسمك بعد الثلاثين، وتضر صحة القلب وتسبب الالتهابات المزمنة للرجال وتضر الخصوبة والهرمونات وتراجع أداء وظائف الدماغ والذاكرة.


- اللحوم المصنعة :

أيضا يجب الابتعاد عن اللحوم المصنعة فبرغم طعمها الشهي فإنها تحتوي على كميات ضخمة من النترات المسرطنة، كما أنها غنية بالدهون المشبعة والصوديوم التي تعرض القلب للخطر.


- كريمة القهوة :

حيث تصنع من الدهون التقابلية التي تضر الهرمونات ووظائف الدماغ والمفاصل والقلب ويجب الابتعاد عن شرب القهوة بالكريمة تماما.

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة