الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بعد شهر من شرب المياه فقط.. ماذا يحدث لجسدك؟

1E851E19-290E-4FF2-B0B0-A5B162ED8735


الوكيل الإخباري - الماء مادة شفافة عديمة اللون والرائحة، وهو المُكون الرئيسي للجداول والبحيرات والبحار والمحيطات وكذلك للسوائل في جميع الكائنات الحية، ويُعد الماء أكثر المُركبات الكيميائية انتشاراً على سطح الأرض والماء هو أساس وجود الحياة على كوكب الأرض، ويغطي 71% من سطحها.

اضافة اعلان

 

أورد موقع "سكاي نيوز عربية" تفاصيل التجربة التي تحدثت عنها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، مشيرة لوجود العديد من الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان في حال تناول الماء بشكل حصري خلال فصل الصيف.

 

استهلاك سعرات حرارية أقل: بعد مضي 30 يوماً، بات الشاب قادراً على استهلاك سعرات حرارية أقل من خلال تجنب تناول الشاي الذي يحوي كوباً واحداً منه، على 30 سعر حراري. فيما يحتوي شراب الموكا الصباحي على 250 سعر حراري، وعبوة مشروب غازي على حوالي 215 سعر حراري.


كبح الشهية: ساهم تناول الماء فقط لمدة شاب، في كبح شهيته تجاه تناول الطعام. كما كان هذا الأمر فعالاً في تقليل الشعور بالعطش أيضاً.


تعزيز عمل الدماغ: كلنا يعلم أن حوالي 75-85% من دماغ الإنسان هو ماء، وبقاء الإنسان رطباً لمدة معينة من خلال الإنتظام في شرب الماء يجعل الدماغ يعمل بشكل أفضل وأكثر سعادة. ومعروف أن الماء يساعد في الحفاظ على مستوى مرتفع من التركيز والطاقة، لهذا ينصح الخبراء بضرورة إبقاء الجسم رطباً من خلال شرب الماء خلال فترة الإمتحانات.


الماء أرخص: ليس أفضل من شرب الماء لتقليل المصاريف، كون الماء أرخص ثمناً من بقية المشروبات.


تحفيز عملية التمثيل الغذائي: إن شرب الماء في بداية اليوم، يسهم بشكل فعال في تحفيز عملية التمثيل الغذائي (تحويل الغذاء إلى طاقة) طوال اليوم. وقد خلص الباحثون في تجارب سابقة إلى أن شرب 500 ملم من الماء يساعد على تحفيز عملية الأيض بنسبة 30% عند النساء والرجال على حد سواء.


إزالة البقع عن الجلد: ينعكس تحول الإنسان من المشروبات السكري إلى المياه فقط، إيجاباً على صحة الجلد كونه يسهم في التخلص من البقع التي تغزوه.

 

تنظيم عملية الإخراج: إذ يساعد اعتماد الماء كمشروب وحيد، بالإضافة إلى النظام الغذائي الغني بالألياف، على تنظيم عملية الإخراج ومنع الإصابة بالإمساك أحد أكثر مشكلات الجهاز الهضمي شيوعاً خاصة عند النساء.


تقوية القلب: يصبح دم الإنسان أكثر كثافة في حال كان الجسم يعاني من الجفاف الإستثنائي، ما يعني حاجة القلب للعمل بجهد أكبر لضخة الماء لكافة أعضاء الجسم. ويأتي الحل لهذه المشكلة باعتماد شرب الماء بانتظام دون غيره من المشروبات الأخرى.


تفعيل التمارين الرياضية: لنكن واضحين، لن يكون الإنسان قادراً على القيام بأية تمارين رياضية سواء عادية أو شاقة، في حال كان يعاني من الجفاف. لذا يسهم شرب الماء في الحفاظ على ترطيب الجسم وتعزيز قدرته على القيام بالتمارين.

 

هي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة