الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تجعلك تبدو أكبر 20 عامًا.. أطعمة عليك تجنبها

97961b12-4592-409e-85d4-e230374a6c0b


الوكيل الإخباري _ هناك بعض الأطعمة تجعل الشخص يبدو كأنه أكبر من عمره الحقيقي بحوالي 20 عامًا عند تناولها ، حيث تتسبب في ظهور علامات الشيخوخة وشحوب الجلد والإرهاق وتساقط الأسنان ، لذا يُنصح بتناول الفواكه والخضروات الطازجة والبقوليات للاستمتاع بحياة صحية ، تعرف على الأطعمة التي تجعل متناولها أكبر سنًا :

اضافة اعلان

 

اللحوم المشوية فترة طويلة
تعد اللحوم المشوية التي تحول لونها إلى الأسود تمامًا غير مناسبة، حيث تزيد الالتهابات بالجسم، ما يؤدي إلى تكسير الكولاجين الموجود في الجلد، ويبدو الشخص أكبر سنًا.

السمن النباتي

يعد السمن النباتي من الدهون المتحولة التي تحارب ترطيب الجسم، وكلما قل معدل الترطيب، زادت فرص ظهور التجاعيد بشكل أسرع.

 

المقليات

تبدو الأطعمة المقلية شهية، إلا أن تسخين الزيت يجعله غير صحيًا على الإطلاق، ويؤدي إلى الإجهاد التأكسدي للخلايا، وبالتالي لا يصبح الشخص أكثر عرضة فقط للتجاعيد، بل أمراض القلب أيضًا.

المخبوزات

تعتبر المخبوزات مصدرًا غنيًا بالسكريات والدهون التي تسبب زيادة الوزن وتؤثر على صحة الأسنان، كما تعمل على زيادة فرص الالتهابات بالجسم، والتي عادة ما ترتبط بفترة الشيخوخة.

الملح

تعمل الأطعمة الغنية بالصوديوم على تخزين المياه بالجسم، وبالتالي يبدو الجلد منتفخًا وشاحبًا، لذا يجب الحد من كمية الملح التي يتم تناولها يوميًا.

اللحوم المصنعة

تعتبر اللحوم المصنعة مثل السجق والبرجر وغيرها، من اللحوم التي تؤدي إلى تأكسد الخلايا والحمض النووي، ما يسبب الإصابة بالسرطان، وغيره من المشكلات الصحية الأخرى.

 

السكر الأبيض

يؤدي السكر الأبيض إلى حدوث التهابات بالجسم، وهو ما يؤثر على صحة ونضارة البشرة، كما يقضي على الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن نعومة الجلد وحيويته.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة