الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تحذير- خمس فئات ممنوعة من تناول السبانخ.. هل أنت منهم!

afteret sbane5


الوكيل الاخباري - يعد السبانخ مصدرا ممتازا للألياف والبروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة، بالإضافة إنها منخفضة السعرات الحرارية، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك بعض الأشخاص لا يجب عليهم تناولها، لأنها تسبب لهم أضرارا.

اضافة اعلان


ونقلت "مصراوي" عن موقعا "livestrong" و"paleohacks"، الفئات الممنوعة من تناول السبانخ:


1- مرضى الكلى:
تحتوي السبانخ على مستويات عالية من مادة الأوكسالات التي تساعد على زيادة خطر الإصابة بحصوات الكلى، بسبب تراكم الأوكسالات في الجسم، وخاصة الكلى، وعندما تتحد الأكسالات مع الكالسيوم، تتكون حصوات الكلى.


2- مرضى الحساسية:
من الأشخاص الممنوعين من تناول السبانخ، بسبب احتوائها على الهستامين الذي يؤدي بعد تناولها إلى تزايد أعراض الحساسية المتمثلة في الحكة الشديدة وتهيج الجلد وتورم في اليدين والقدمين.


3- مرضى السكر:
تسبب انخفاض نسبة السكر في الدم، عند تداخلها من الأدوية المعالجة للسكر، لذا يجب الابتعاد عن تناولها، لتجنب مضاعفات انخفاض سكر الدم.


4- الأطفال تحت سن 4 أشهر:
تحتوي السبانخ على النترات، وعند تناولها للأطفال تحت سن الـ 4 أشهر، يؤدي ذلك إلى اضطراب في الدم، وهي حالة مرضية ناتجة عن ارتفاع مستوى الميثوجلوبين في الدم.


5- مرضى النقرس:
تحتوي السبانخ على البيورين، لذا عند تناول أصحاب هذا المرض السبانخ ترتفع مستويات حمض اليوريك في الدم، وبالتالي تكوّن رواسب بلورية من حمض اليوريك في المفاصل التي تسبب أعراض النقرس المؤلمة.

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة