الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تحذير.. لا تأكلوا لب المشمش !

abricots_122aa6f6159ea7540372aa76fdfe345e_537638_original


الوكيل الاخباري - يعتبر المشمش من الفواكه المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص حول العالم، فهو لذيذ المذاق كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمغذيات، ومن الممكن تناوله بأشكال مختلفة، طازجاً أو على شكل مربى أو من خلال جعله مكوناً اساسياً للحلويات التي يتم تحضيرها في المنزل.

اضافة اعلان


لكن يجب الحذر منه فتناول لب هذه الفاكهة بعد كسره، وهو ما أشارت إليه نتائج أبحاث طبية أجريت مؤخراً ، ووجد الباحثون بحسب موقع Femme Actuelle الفرنسي أن هذا اللب يحتوي على مادة تسمى أميغدالين تعمل على تحرير مادة السيانور السامة عندما يتم هضمها.


لكنهم أشاروا إلى أن التسمم يحدث عند تناول كميات كبيرة منه. ولفتوا إلى أن اللب لا يشكل خطراً على الصحة في حال تم استهلاكه بكميات صغيرة جداً.


وذكر الموقع انه يتم استخدامه في إيطاليا من أجل تحضير بعض أنواع البسكويت وأن الصينيين يعتمدونه وصفة مفيدة لعلاج مشكلة الإمساك.


كما أشار إلى أن بعض الأبحاث الطبية كشفت خصائصه المفيدة لعلاج السرطان مع التذكير بأنه لم يتم بعد التوصل إلى أدلة دامغة في هذا الشأن. لكن يبقى الانتباه إلى ضرورة الحفاظ على الصحة من خلال التغذية والأصناف التي يتم تناولها واجباً.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة