الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تحذير من الإفراط في تناول الجبن

1553728


الوكيل الإخباري _ يعد الجبن من المكونات الأساسية في وجبتي الفطور والعشاء و قد تتخلل وجبات الغذاء، ف بالرغم من مذاقها الجيد إلا أن الإفراط في تناول الأجبان يتسبب في التعرض لعدد من المخاطر الصحية، خاصة عند تناول الأنواع المصنعة أو المضاف إليها المواد الحافظة ، تعرف على هذه المخاطر : 

اضافة اعلان

 

زيادة خطر مشكلات القلب

تحتوي الأجبان على المزيد من الدهون المشبعة التي تساهم في رفع نسبة الكوليسترول الضار والذي يتسبب في انسداد الشرايين، وتقليل كفاءة تدفق الدم إلى الجسم وكذلك القلب، مما يهدد بالإصابة بمشكلات القلب المختلفة.

زيادة الوزن

الأجبان غنية بالدهون المشبعة وعند تناولها بشكل يومي، تناولها بكميات كبيرة، يتسبب ذلك في زيادة نسبة الدهون المشبعة في الجسم والتي تتسبب في العديد من المخاطر، إذ أنها ترفع خطورة زيادة الوزن والإصابة بالسمنة التي يترتب عليها الكثير من المشكلات الصحية الأخرى.

مشاكل في المعدة

يتسبب الإفراط في تناول الأجبان بشكل يومي الكثير من مشكلات المعدة مثل الإصابة بالانتفاخات والغازات وعسر الهضم وكذلك الإمساك خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم تحمل اللاكتوز، كما أن الجبن منخفض الدهون أو عديم الألياف مما يصعب عملية هضم الطعام ما يتسبب في مشكلات المعدة المزعجة.

ارتفاع ضغط الدم

الإفراط في تناول الأجبان يهدد بارتفاع ضغط الدم خاصة الجبن المطبوخة والمصنعة التي يضاف لها كميات عالية من الصوديوم من أجل حفظها لفترة أطول، وقد تهدد كميات الصوديوم المرتفعة بخطر ارتفاع ضغط الدم، خاصة لدى مرضى الضغط المرتفع المزمن.

اضطراب الغدد الصماء

تحتوي منتجات الألبان وتحديدًا الأجبان على عدد من الهرمونات التي تساعد في تعطيل دور الغدد الصماء، مما يزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، لذلك يفضل الابتعاد عن الأجبان التي يتم صنعها من اللبن المصنوع والاعتماد على الأخرى التي يتم عملها من الألبان الطبيعية مما يقلل من فرص التعرض للهرمونات التي يتسبب زيادة تركيزها في الجسم الكثير من الأضرار.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة