الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تحذير من تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة.. إليك الوقت المناسب!

وصفات-حلويات-رمضان


الوكيل الاخباري - تعتبر الحلويات، مثل البسبوسة والكنافة والقطايف، من الأطعمة التي يشتهر بها شهر رمضان، ويفضل كثيرون تناولها بعد الإفطار دون إدراك أن تلك العادة قد تعرضهم للعديد من المشكلات الصحية.

اضافة اعلان


يقول الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول الحلويات مباشرة بعد الإفطار، قد يعرض الإنسان للعديد من المشكلات الصحية، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والدقيق الأبيض، ومن المشكلات: عسر الهضم، تلبك معوي، زيادة الوزن، ارتفاع مستوى السكر بالدم، تسوس الأسنان.


ويشير إلى أفضلية تقسيم وجبة الإفطار في رمضان إلى نصفين، تكون الأولى عند رفع أذان المغرب، والأخيرة بعد مرور ساعتين من موعد الإفطار، مؤكدًا أنه من الأفضل تناول قطعتين من الحلوى كحدٍ أقصى بعد مرور 15 دقيقة من الوجبة الثانية.


وفي ذات السياق، توصى اختصاصية التغذية مليكة القطان، بتناول الحلويات، بعد انقضاء ساعة على الفراغ من الإفطار أو ساعتين منه، مع تجنّب الاصناف التي تعجّ بالدهون والزبدة والسكّر.

 

وفي هذا الإطار، يفيد استبدال بالحلويات العربيّة، الحلويات الخفيفة، مثل: "سوربيه" الفواكه المثلّجة والـ"كاسترد" والـ"جلو"... علمًا أنّ المغالاة في تناول الحلويات بين الإفطار والسحور يزيد الشعور بالعطش خلال نهار الصيام، ولا يوفّر المغذيات الكافية. بالمقابل، هناك وجبات خفيفة صحيّة أخرى، لتعزيز الطاقة، مثل: المكسّرات، والفواكه المجفّفة، والتمر.

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة