الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تسلب الطاقة وتسبب الخمول.. أطعمة تجنبوها على وجبة الإفطار

1120152218492712


الوكيل الإخباري _ تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الأساسية التي يتم تناولها على مدار اليوم لأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية إلا أن هناك بعض العناصر التي يتم إضافتها على وجبة الإفطار التي تسبب الشعور بالتعب والإرهاق، كما تؤثر على القدرة على التركيز والانتباه، وغيرها من المشكلات الأخرى ، تعرف على الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها عند الأفطار : 

اضافة اعلان

الأطعمة الخالية من الجلوتين

أصبحت الوجبات الغذائية الخالية من الجلوتين شائعة جدًا في السنوات الأخيرة بسبب مخاوف بشأن الآثار الصحية السلبية المحتملة للجلوتين، في حين أن الأطعمة الخالية منها تُصنع من الدقيق الذي يرفع نسبة السكر في الدم ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأنسولين وزيادة الشهية وزيادة الوزن ، كما أنها تفتقر إلى البروتين والألياف التي تساهم في الامتلاء.

حبوب الإفطار

يعتقد البعض أن حبوب الإفطار اختيار جيد للتغذية السليمة على وجبة الإفطار، ولكن حبوب الإفطار المعلبة يتم معالجتها بشكل كبير وتحتوي على كمية صغيرة فقط من الحبوب الكاملة، ويتم إضافة عناصر صناعية.

زبادي خالي الدسم

يعد كوب من الزبادي كامل الدسم الممزوج مع الفواكه اختيار رائعًا للإفطار، ولكن اللجوء إلى الزبادي خالي الدسم غير المنكهة اختيار سيء، لأنه يحتوي على نسبة سكر أكثر من حصة مماثلة من الآيس كريم.

الفطائر والمخبوزات

تعد الفطائر والمخبوزات اختيارات شائعة لتناول الإفطار في عطلة نهاية الأسبوع في المنزل أو في المطاعم، ولكنها ليست اختيار جيد للإفطار على الإطلاق خاصة أنها مصنعة من الدقيق الأبيض الذي يتسبب في ارتفاع سكر الدم بصورة سريعة، ثم ينخفض بنفس السرعة، فتؤدي إلى انخفاض مستوى الطاقة في الجسم بصورة ملحوظة.

عصائر الفواكه

عصير الفاكهة هو أحد أسوأ الخيارات التي يمكنك اتخاذها إذا كان الشخص يحاول تجنب الجوع وزيادة الوزن والأمراض المزمنة.
تحتوي بعض عصائر الفاكهة الموجودة في السوق على القليل جدًا من العصير ويتم تحليتها بالسكر أو شراب الذرة عالي الفركتوز، وتزيد مستويات السكر المرتفعة من خطر الإصابة بالسمنة وسوء التمثيل الغذائي وداء السكري من النوع 2 وأمراض أخرى.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة