الثلاثاء 31-03-2020
الوكيل الاخباري



تصويب الأفكار الخاطئة عن فيروس كورونا

202013012454911530



الوكيل الاخباري - نتيجة تزايد القلق من انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم شاعت بعض الأفكار الخاطئة عن طبيعة المرض وطرق الوقاية منه والقضاء عليه.

 

* إليك ما ينبغي أن تعرفه عن هذه الأخطاء وما هو الصواب:
- جميع الفئات :

يعتقد البعض أن كبار السن هم فقط المعرضون لخطر الاصابة بفيروس كورونا، لكن التقارير أظهرت أنه يصيب جميع الفئات، وقد تؤثر مضاعفاته على صحة الرئتين، وأن 15% ممن هم في منتصف العمر يصابون بمضاعفات شديدة عند الإصابة به.

- وفيات كورونا :

(كوفيد-19) أو كورونا مرض قاتل، لكنه لا يقتل كل المصابين به، فمعظم حالات الإصابة خفيفة إلى متوسطة الشدة، وتفيد التقارير بأن 80% من الحالات متوسطة، وعلى الرغم من صعوبة تحديد معدل وفيات كورونا نتيجة تغيّر بيانات الإصابة يومياً، إلا أنه معدل وفياته أضعاف وفيات الإنفلونزا.


- الكمامة :

يرتدي الأطباء والعاملين في الرعاية الطبية أقنعة التعقيم المستخدمة في الجراحة، وهي تقلل بلا شك انتقال العدوى إذا غطت الفم والأنف بالكامل. لكن ارتداء اقناع أو الكمامة لا يحمي من العدوى، والأفضل أن يرتديها المصاب بالمرض لتقليل انتقال العدوى منه إلى الآخرين.

- مجفّف اليدين :

لا يقتل مجفّف اليدين فيروس كورونا، طريقة التخلص من الفيروس وتطهير اليدين هي غسلهما لمدة 20 ثانية كاملة بالماء والصابون، أو فرك اليدين جيداً بالكحول.

- الغرغرة :

يمكن أن تستفيد جزئياً من الغرغرة بالماء والملح، لكن لا تعتبر طريقة مضمونة تماماً للقضاء على الفيروس.

 

المصدر: شاشة نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة