الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرفوا على فوائد الكيوي

6b6d58913fb8238e970af9d8cc185f56


الوكيل الإخباري - الكيوي من الفاكهة ذات المذاق الجيد والفوائد الصحية المتعددة، فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تساعد فى الوقاية من الأمراض، وفي التقرير التالي نستعرض قائمة بالفيتامينات التي يحتوي عليها الكيوى وفقا لموقع healthline:

اضافة اعلان


فيتامين سي
فاكهة الكيوي هي واحدة من أغنى مصادر فيتامين سي، حيث توفر 117% من القيمة اليومية لفيتامين c و21% من الألياف الغذائية، في الواقع ، محتوى فيتامين C في فاكهة الكيوي هو ضعف محتوى البرتقال أو الليمون، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكيوي تساعد على تحسين وظائف الرئة، ويعتقد أن تناول فاكهة الكيوي بانتظام يقلل من أعراض الربو.

فيتامين هـ وج والبوتاسيوم
ويحتوي الكيوي على نسبة وفيرة من فيتامين E و C والبوتاسيوم، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويمنع انسداد الشرايين، وهذا هو السبب في أن فاكهة الكيوي مفيدة لصحة القلب، ويعزز فيتامين هـ أيضًا صحة البشرة وملمسها وتوهجها.


فيتامين K وA
يحتوي الكيوي أيضًا على فيتامين ك وفيتامين أ وهو غني بالكاروتينات الصحية وأحماض أوميجا 3 الدهنية. محتوى الألياف فيه يساعد أيضًا في محاربة الإمساك وفقدان الوزن.


اللوتين والزياكسانثين
يساعد فيتامين C والمواد الكيميائية النباتية مثل اللوتين والزياكسانثين التي تحويها هذه الفاكهة في امتصاص الجسم للحديد، هذا يزيد من أكسجة الدم ويساعد في التغلب على فقر الدم، هذه المواد الكيميائية النباتية مفيدة لصحة العين وتمنع التنكس البقعي.


محتوى منخفض من السكر
هذه الفاكهة الحلوة المنعشة لا تأتي فقط بمؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة، لكن يقال أيضًا إن لها خصائص تمنع اختلال الأنسجة الدهنية التي تم ربطها بمرض السكري، كما أنه يحتوي على مواد كيميائية تحفز السيروتونين والتي تعدك بنوم هانيء ليلاً.

 

صوت بيروت انترناشونال

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة