الثلاثاء 24-05-2022
الوكيل الاخباري
Clicky

تعرف على أسباب الاكتئاب المفاجئ

tbl_articles_article_24358_82611736406-1d7c-4fb4-9f5c-800ed378e0da


الوكيل الإخباري - الاكتئاب مرض معقد، لا أحد يعرف بالضبط ما الذي يسببه، لكن يمكن أن يحدث لأسباب متعددة كأن يعاني الشخص منه إثر الإصابة بمرض خطير، أو بسبب تغييرات كبيرة في الحياة مثل الانتقال من مكان إلى آخر أو وفاة أحد الأحبّة. وقد يُصاب البعض بالاكتئاب نتيجة تاريخ عائلي بهذا المرض، إذ تلعب الجينات دوراً هاماً في ظهوره وتفاقم أعراضه.

اضافة اعلان

 

يمكن أن تؤدي عدة أمور إلى زيادة فرصة الإصابة بالاكتئاب، بما في ذلك الآتي:

 

1-الإساءة: يمكن أن تجعلك الإساءة الجسدية أو العاطفية، أثناء فترة الطفولة أو المراهقة، أكثر عرضة للاكتئاب لاحقاً في الحياة.
2-التقدم في العمر: كبار السن أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب، ويمكن أن يزداد الأمر سوءاً بسبب عوامل أخرى، مثل العيش بمفردهم ونقص الدعم الاجتماعي.
3-أدوية معينة: يمكن لبعض الأدوية، مثل الإيزوتريتنون (المستخدم لعلاج حب الشباب)، والعقار المضادّ للفيروسات إنترفيرون ألفا، والكورتيكوستيرويدات، أن تزيد من خطر إصابتك بالاكتئاب.
4-النزاعات: قد يُصاب بعض الأشخاص الذين لديهم ضعف بيولوجي تجاه الصراعات الشخصية أو الخلافات مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء.
5-الموت أو الخسارة: الحزن بعد وفاة أو فقدان أحد الأحبّة، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب.

 

6-الجينات: قد يؤدي وجود تاريخ عائلي للإصابة بالاكتئاب إلى زيادة المخاطر، ويُعتقد أن الاكتئاب سمة معقدة، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون هناك العديد من الجينات المختلفة التي يمارس كل منها تأثيرات صغيرة، بدلاً من جين واحد يساهم في خطر الإصابة به.

7-الأحداث الهامة: حتى الأحداث الجيدة مثل بدء عمل جديد أو التخرج أو الزواج يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب، وكذلك الحال بالنسبة للانتقال أو فقدان الوظيفة أو الدخل أو الطلاق أو التقاعد.

 

سيدتي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة