الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرف على أهم فوائد الكوسا !

345


الوكيل الإخباري 

 

يعتبر الكوسا "القرع" من الخضروات المنتشرة والرخيصة في العالم ، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف الغذائية المجهرية والفيتامينات والعناصر المعدنية، ما يجعلها من دون شك مفيدة للجسم ، تعرف على أهم فوائد "الكوسا" : 

- تقوية القلب والأوعية الدموية

اضافة اعلان


تحتوي الكوسا "القرع" على البوتاسيوم الضروري لعمل القلب بصورة طبيعية. وإن تناولها يساعد الأوعية الدموية على التخلص ذاتيا من الكوليسترول المتراكم على جدرانها الداخلية والمواد الضارة التي تصل إلى الدم ، فالاشخاص الذين يتناولونها بصورة دورية نادرا ما يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

- تخفيض الوزن


لا تحتوي الكوسا على الكوليسترول، وفي 100 غرام توجد 17 سعرة ، ومع أنها تحتوي على السكر، إلا أن الخبراء ينصحون بتناولها كأفضل مادة لتخفيض الوزن.

 

كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، لذلك تحفز النبيت المعوي وتعزز المناعة. في الواقع تعمل الكوسا مثل إسفنجة، حيث تمتص السموم والمواد الغذائية غير المهضومة وتطرحها خارج الجسم.

- للمسنين

 

نصح الأطباء دائما كبار السن لتناول الكوسا، لأنها تنشط عملية الهضم وتحسن حركة المعدة والأمعاء وتنشط إفرازاتها، وتؤثر إيجابيا في إنتاج الدم وتمنع تطور تصلب الشرايين وتحسن الحالة الصحية في حال أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم.

- تعزيز مناعة الجسم


"100 غرام " من الكوسا تحتوي على "17.9 مليغرام "فيتامين ، وهذا يعادل ثلث حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين ،أي أن تناولها دوريا وبصورة منتظمة يحسن مقاومة الجسم للفيروسات المرضية والبكتيريا والفطريات وغيرها من مسببات الأمراض.

 

المصدر : روسيا اليوم

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة