السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرف على ابرز العلاجات المنزلية للتخلص من تورم الركبة

181936-10 نصائح بسيطة للحفاظ على صحة الركبتين


الوكيل الإخباري _  يعاني العديد من الاشخاص من الإصابة بتورم الركبة، نتيجة الاصطدام بجسم صلب حيث تتجمع فيها السوائل داخل المفصل أو حوله، وتسبب الشعور بألم شديد وانزعاج مستمر ، تعرف على ابرز العلاجات الطبيعية لتورم الركبة :

اضافة اعلان

 

لف الضمادة

يمتاز استخدام تقنية الضغط عبرَّ لف ضمادة على الركبة، في السيطرة على السوائل الموجودة في المفصل، ويُفضل عدم لفها بإحكام شديد، حتى لا تتسبب في الإصابة بتورم الساق والقدم.


التدليك

يساعد تدليك الركبة في التخلص من الألم المصاحب للتورم، فضلًا عن تصريف السوائل الموجودة في المفصل، ويتم عن طريق تدليك الركبة برفق، أو طلب مساعدة أخصائي علاج طبيعي.


زيت الخروع

يساهم زيت الخروع في تقليل حدة الآلام والالتهابات، فهو أحد الزيوت المرشحة بقوة لتحسين صحة المفاصل والعظام، وذلك بفضل خصائصه العلاجية في القضاء على الالتهابات، ويمكنك استخدامه من خلال دهن القليل منه على الركبة مباشرًة وتدليكه.


الماء الدافئ

تُعرف هذه الخطوة بالانتقال من البرودة إلى الحرارة، ويتم تنفيذها بعد مرور 72 ساعة على عمل الكمادات الباردة، لوقف التورم، ويمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال الحصول على حمام دافئ، أو استخدام وسادة تدفئة، أو منشفة دافئة، وتركها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة على منطقة الإصابة، ويراعى التكرار عدة مرات في اليوم، ولكن إذا اشتد الألم لابد من التوقف عن اتباع تلك الطريقة.


رفع الساق

استرخي وارفع ساقك عند وضع الكمادات الباردة على ركبتك، نظرًا لأن رفع الساق على كرسي مرتفع أو وسائد، يقلل من تدفق الدم إلى الركبة المصابة، ما يؤدي إلى تقليل حدة التورم والالتهابات، ويجب التأكد من ارتفاع الساق أعلى مستوى القلب.

الكمادات الباردة

تساهم الكمادات الباردة في تقليل حدة تورم الركبة، وبالتالي التخلص من الألم، ويمكن تنفيذها من خلال وضع الثلج في منشفة أو استخدام كيس الثلج، وتركه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة على منطقة التورم، ويتم تنفيذ الكمادات الباردة على الركبة كل ساعتين إلى أربع ساعات، في أول يومين إلى ثلاثة أيام بعد إصابة الركبة.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة