السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرف على اسباب عدم استجابة الجسم للدايت

5556


الوكيل الإخباري _ على الرغم من حرصهم الشديد بالالتزام بقواعد انظمة الدايت المختلفة إلا ان البعض يعاني من ثبات الوزن وعدم استجابة أجسامهم لها ، تعرف على العوامل المتسببة في عدم استجابة الجسم للدايت :

اضافة اعلان


تخطي وجبة الإفطار
تمثِّل وجبة الإفطار أهمية كبيرة لصحة الإنسان أثناء الدايت، إذ تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية، وفي الوقت الذي يحاول فيه البعض أن يجعلوا هذه الوجبة متكاملة العناصر الغذائية، هناك أشخاص لا تهتم بها، الأمر الذي يتسبب في الشعور بالخمول والتعب، ومن ثم زيادة الرغبة في تناول كميات أكبر من الطعام على مدار اليوم.


إهمال الألياف
عدم الاهتمام بتناول الخضروات أثناء الدايت، قد يكون أحد أسباب ثبات الوزن، لافتقاد الجسم للألياف، وهي من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، حيث تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من كميات الأطعمة المستهلكة على مدار اليوم.

قلة شرب المياه
تعتبر المياه من المشروبات الهامة لمتبعي الدايت، وعدم الاهتمام بتناولها قد يؤدي إلى تراجع معدل حرق الدهون بالجسم، مما يتسبب في ثبات الوزن ،بل زيادته في بعض الأحيان.

الإفراط في المشروبات المنبهة
تناول المنبهان في ساعات متأخرة من الليل قد يكون سببًا وراء زيادة وثبات الوزن، لأن قلة النوم تؤدي إلى اضطراب هرمونات الشبع والجوع، فتزداد الرغبة في تناول الطعام وبكميات كبيرة، مما يؤدي إلى تخزينها بالجسم على هيئة دهون.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة