الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرف على القناع الأفضل لضمان حمايتك من فيروس كورونا !

030520DMM___030520DMM_image


الوكيل الاخباري - في الوقت الذي تتسارع فيه وتيرة انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، يقبل الناس في مختلف البلدان على ارتداء أقنعة الوجه "الكمامة" لحماية أنفسهم من الإصابة بهذا الفيروس الذي ظهر في الصين ثم انتشر في كافة أرجاء العالم مخلفاً 3304 حالة وفاة.

اضافة اعلان


ولا بد من التمييز بين أنواع الأقنعة حتى يتسنى استعمال الأنسب منها والأكثر فاعلية في الوقاية من هذا الفيروس الذي أثار رعب العالم بأسره، حسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة.

حيث ان أقنعة N95 والتي تعتبر الأنجع في الوقاية من فيروس كورونا، حيث تساعد في إحكام غلق المنطقة المحيطة بالفم والأنف مما قد يحمي مرتديها من الإصابة بالفيروس إذا تم ارتداؤها بشكل صحيح.

 

وتتمثل فائدة أقنعة N95 في تصميمها بطريقة تمنع مرتديها من استنشاق الغبار أو الغازات أو الدخان، كما نجحت في الوقاية من العوامل المعدية المنقولة عن طريق الجو بنسبة 95% بما في ذلك الفيروسات والبكتيريا وذلك بفضل المرشحات الفعالة للغاية والسميكة والتي يتكون منها القناع.


ووفق مركز السيطرة على الأمراض يحمي القناع بشكل عام مرتديه من الجزيئات المعدية الصغيرة أو الغازات أو الأبخرة وفقا نوع المرشح المثبت فيه.


* طريقة ارتداء قناع N95 :
- نظف اليدين جيدا بغسلها بالماء والصابون.
- ثبت القناع حول الفم والأنف جيدا مع التأكد من أن حواف القناع مطبقة على هذه المنطقة.
- لا تلمس القناع أثناء الاستخدام.

 

المصدر: العربية

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة