الأحد 18-08-2019
الوكيل الاخباري



تعرف على طرق علاج الصداع النصفي من الطبيعة!

علاج-الصداع-النصفي



الوكيل الاخباري - أهم طرق علاج الصداع النصفي الذي يصيب أكثر من 20% من الأشخاص في مرحلة ما من حياتهم.

ووفقًا لموقع “ddnews”، فإن الشخص الذي يعانى من صداع شديد مزمن من الصعب عليه أن يتعرف على أسبابه، وربما يواجه الشخص الذي يعاني من الصداع النصفي المزمن مشكلات أخرى تشمل القلق والاكتئاب والألم الموضعي في هياكل الرأس والرقبة، وتوقف التنفس أثناء النوم أو متلازمة عدم انتظام دقات القلب الانتصابي الوضعي.


ومن أبسط وأهم الأشياء التي يجب القيام بها للتعامل مع الصداع النصفي هي إجراء تعديلات على نمط الحياة كتنظيم تناول وجبات الطعام والنوم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحفاظ على تناول الكافيين باعتدال.


والحصول على قسط كاف من النوم أمر مهم رغم محاولة الكثير من الأفراد الابتعاد عن النوم، فمعظم البالغين بحاجة للنوم من 7 لـ 8 ساعات يوميًا.


وإذا حدث اضطرابات في النوم للشخص فالأمر يستحق عناية خاصة، وإذا لم تستطع النوم وأنت تعاني من الصداع النصفي فعليك بالذهاب للطبيب.


ومن الأمور المهمة أيضًا الحفاظ على وزن صحي للسيطرة على الصداع، وخاصة أن العديد من الدراسات ربطت بين السمنة وزيادة وتيرة وشدة الصداع النصفي.


كما ذكرت العديد من الدراسات أن تعديلات نمط الحياة تؤثر بشكل كبير لتقليل الصداع النصفي وشدته وتقليل كمية الأدوية التي قد تحتاجها.


ويجب أن يستهلك المرضى الذين يعانون من الصداع النصفي الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، والأحماض الدهنية وأوميغا 3 والمغنيسيوم، والأطعمة قليلة الدسم، مع تناول الخضروات الورقية والفواكه الطازجة والدجاج واللحوم والأسماك، فكل هذه الأطعمة تساهم في علاج الصداع النصفي.


ويمكن وصف المكملات الغذائية الأخرى مثل فيتامين C وفيتامين ب المركب، والكالسيوم، ومكملات زيت السمك من قبل الطبيب.


ويجب على الشخص معرفة الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي وهي التي تعرف باسم محفِّزات طعام الصداع النصفي وتشمل الأطعمة التي تحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم وغيرها من المواد الغذائية مثل الشاي والقهوة والنبيذ الأحمر والشوكولاتة والجبن والفول السوداني واللحوم المصنعة، وجميعها من مسببات الصداع النصفي.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة