الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرف على فوائد الفستق الحلبي النيئ

فوائد_ومضار_الفستق_الحلبي


الوكيل الإخباري - الفستق الحلبي النيء من المكسرات الصحية اللذيذة الصيفية، الفستق الحلبي النيء غني بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، ويتكيز الفستق الحلبي بأنك تستطيع وضعه في اي شيء مثل السلطات والآيس كريم.

اضافة اعلان

 

الفستق الحلبي النيئ يعتبر من أغنى المكسّرات بالأملاح المعدنية مثل الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم، بالإضافة إلى فيتامين A و B، وهو يتكون من الماء، البروتين، النشاء، الزيوت والألياف السليلوزية.

فوائد الفستق الحلبي النيئ
- غني بالقيم الغذائية فهو يحتوي على دهون صحية وألياف، ومغنيسيوم وفيتامين ب 6.
- غني بمضادات الأكسدة 
- يحافظ على صحة العيون ويحمي من العمى الليلي وتقلل من مشاكل خطر الإصابة من الماء البيضاء، وأيضاً تقلل من مشاكل الشبكية التي تحصل مع تقدم العمر.
- الفستق الحلبي النيئ مفيد للأمعاء ويحمي من الإمساك وذلك بسبب وجود الألياف فيه، وما يميز الفستق أنه يحتوي على مواد البريبيوتيك وهذه الموادتكون غذاء ممتاز للبكتيريا النافعة في الجسم.
- الفستق الحلبي النيئ مفيد جداً للنباتيين والرياضيين لأنه مصدر للبروتين، والذي يميز الفستق عن باقي المكسرات أن يوجد فيه نسبة عالية من الأحماض الأمينية المهمة للجسم.
- يفيد الفستق الحلبي النيئ لصحة القلب، يعتبر الفسق الغير مملح خافض لضغط الدم المرتفع ويساعد أيضاً على خفض الكولسترول.
- الفستق الحلبي النيئ طعام ممتاز لمرضى السكر وذلك بسبب مؤشره الجلايسيمي منخفض، وهناك دراسة في عام 2020 تقول أن الفستق يساعد على تقليل مستوى السكر الصائم.
- الحماية من سرطان القولون وذلك لأنه غني بالألياف ومضادات الأكسدة.

 

البوابة 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة