الإثنين 26-10-2020
الوكيل الاخباري



تعرف على فوائد القهوة العربية

47-101729-arabic-coffee-recipe-benefits-2


الوكيل الإخباري _ تساهم القهوة العربية في الوقاية من أمراض مزمنة وتساعد على تحسين وظائف الجسم الحيوية، وللقهوة العربية فوائد صحية مذهلة ، تعرف عليها :

- الحد من مخاطر مرض الزهايمر 

اضافة اعلان
مرض الزهايمر ينتشر دائما لدى كبار السن، ويرتبط بتدهور وظائف الأعصاب، ويمكن أن تكون أحد أسبابة وراثية أو نتيجة لنمط الحياة غير الصحي، ويمكن لتناول القهوة العربية حماية الدماغ من الزهايمر وتدهور الأعصاب.
 
- تحسين الحالة المزاجية
تمد القهوة العربية الجسم بالحيوية، كما تحفز المخ لإطلاق هرمون الإندورفين المسؤول عن الشعور بالبهجة.


- المساهمة في علاج مرض السكر
تساعد الفيتامينات والكافيين بالقهوة العربية على تحسين عملية الحرق التي تنتج هرمون الأنسولين، الذي يؤدي نقصه إلى الإصابة بمرض السكر.


- الحد من السرطان
تساهم القهوة العربية في الوقاية من السرطان، لاحتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة المعروف عنها محاربة الخلايا السرطانية داخل الجسم ومنع نموها، كما تعمل على تجديد خلايا الجسم.

 

- الوقاية من الشلل الرعاش
يعاني بعض كبار السن من تدهور وظائف خلايا الأعصاب، مما يؤدي إلى الإصابة بالشلل الرعاش الذي يمكن أن يؤدي لفقد المريض ذاكرته، وتساعد القهوة العربية على تعزيز مناعة الجسم ومحاربة المرض، ولكن يجب عدم إضافه السكر لها.


- صحة الفم
تحافظ القهوة العربية على صحة الفم، كما تعمل كمضاد للبكتريا داخل الفم، ويمكن أن تساعد في علاج مشكلات الأسنان واللثة، وتقلل أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الفم، لكن يجب عدم تحليتها بالسكر بكثر لتجنب ترسبه على الأسنان.


- تنشيط الدماغ
تساعد القهوة على تحفيز نشاط الدماغ لاحتوائها على الكافيين الذي يحفز عمل المخ، ويعمل على زيادة مستوى الطاقة وتحسين المزاج.


- النشاط والحيوية
تحافظ القهوة على نشاط وحيوية الجسم، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يمد الجسم بالنشاط والحيوية، ويساهم الكافيين في تنشيط خلايا العقل والجسم.

- الحد من التوتر
تعمل القهوة العربية على تقليل الإجهاد والتوتر، لأنها تحفز العقل ليكون أكثر هدوءً واسترخاءً.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة