الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعرف على فوائد زيت الياسمين

كيفية_استخدام_زيت_الياسمين


الوكيل الإخباري - زيت الياسمين هو زيت أساسي مشتق من الزهور البيضاء لنبات الياسمين الشائع. ويُعتقد أن مصدر الزهرة هو إيران، ولكن يمكن العثور عليها الآن في المناخات الاستوائية.

اضافة اعلان

يعتبر زيت الياسمين علاجًا منزليًا شائعًا يعتقد أن له عددًا من الفوائد الصحية. في حين أنه لم يتم إثبات جميع الفوائد علميًا، إلا أن العديد منها قد أثبت فعليًا عن طريق الدراسات.

1. مضاد للاكتئاب
هناك أدلة على أن العلاج بالروائح يمكن أن يقلل بشكل فعال من أعراض الاكتئاب. وجدت دراسة بحثت في زيت الياسمين الأساسي أنه عند مقارنته مع الدواء الوهمي، فإن زيت الياسمين يزيد من الإثارة السلوكية.

ويشمل ذلك الزيادات كبيرة في تشبع الدم بالأكسجين ومعدل التنفس وضغط الدم. أفاد المشاركون في مجموعة زيت الياسمين أيضًا أنهم شعروا بمزيد من اليقظة. وخلص الباحثون إلى أن التأثير المنشط لزيت الياسمين يمكن أن يكون مفيدًا في تخفيف الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

2. مطهر
وجد أن زيت الياسمين المصنوع من أنواع مختلفة من النبات له خصائص مضادة للبكتيريا. تمت دراسة آثاره المطهرة على نطاق واسع ووجد أنه يحارب البكتيريا المختلفة.

 

3. مضاد للتشنج
يستخدم الياسمين كعلاج منزلي لعلاج التشنجات في أجزاء مختلفة من الجسم، من تقلصات المعدة المسببة للتشنجات إلى السعال التشنجي.

 

4. يساعد على التئام الجروح
قد يكون لزيت الياسمين تأثير على الجروح ويعزز التئامها من خلال تكوين أنسجة ندبة. نعلم أن زيت الياسمين له خصائص مطهرة تفيد في علاج التهابات الجلد.
وفقًا للبحث، يحتوي زيت الياسمين أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يكون مفيدًا في العناية بالبشرة بشكل عام وعلاج الصدفية.

 

5. مهدئ
في حين أكدت بعض الأدلة أن زيت الياسمين يمكن أن يزيد من مستويات اليقظة والطاقة، تظهر الأدلة أيضًا أنه يمكن أن يكون له تأثير مهدئ للحالة المزاجية ونشاط الأعصاب.

 

6. قد يقلل من السعال
يمكن أن تساعدك الخاصية الطاردة للبلغم في زيت الياسمين العطري في الحصول على ليلة نوم هادئة، حتى عندما تعاني من السعال أو البرد. قد يوفر الراحة من السعال مما يساعد على التخلص من تراكم البلغم في المسالك التنفسية.

 

7. يساعد على النوم
هل تشعر وكأنك عادة ما تكون متعبًا ولكنك تواجه مشكلة في الحصول على نوم جيد؟ يُظهر زيت الياسمين تأثيرًا مريحًا قد يتصرف كمسكن طبيعي يساعدك على النوم بشكل أفضل.

 

صحتك

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة