السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تمارين تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

159445011568137900


الوكيل الإخباري _ يسعى الكثير الى الحصول على جسم صحي ومثالي إلا انه يجب عليهم في بداية الأمر القيام بتحسين صحة القلب من خلال اتباع نظام غذائي صحي بتمارين رياضية، لتقوية عضلات الجسم والقلب أيضا.

اضافة اعلان


تعرف على ابرز التمارين التي يجب عليك اتباعها للمحافظة على صحة القلب ونشاطه : 

 

تدريب الوزن:
تعد الدهون في الجسم أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لزيادة فرص الإصابة بأمراض القلب.


ومع ذلك، أثبتت تدريبات الأوزان والأثقال فعاليتها في مواجهة الشيء نفسه. حيث تساعد التمارين في حرق الدهون وبناء عضلات الجسم، عن طريق خفض الكولسترول السيء ورفع الكولسترول الجيد.


يساعد تدريب الوزن في الحد من مخاطر الإصابة بسكتة قلبية أو نوبة قلبية، ويكون تدريب الوزن أكثر فاعلية عندما تفعل ذلك باستخدام وزن جسمك. كما أنه يساعد في تحسين صحة العظام.


ركوب الدراجات:
هذه طريقة رائعة أخرى لتقليل خطر الإصابة بقلب غير صحي. استخدام عضلات ساقك يساعد على رفع معدل ضربات القلب، ويؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية والرئتين، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والنوبات القلبية.


كما أثبت أنه مفيد لصحتك العقلية، بالإضافة إلى زيادة لياقة القلب والأوعية الدموية، ويساعد ركوب الدراجات أيضًا في زيادة المرونة.

 

المشي:
على الرغم من أنه قد يكون تمرينًا سهلًا للغاية، فقد أثبت المشي أنه أحد أكثر التمارين المفيدة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، خاصة بالنسبة للأشخاص في سن الشيخوخة الذين لا يستطيعون القيام بتمارين قوية، سيثبت المشي أنه فعال للغاية.

 

المصدر : كونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة