الأربعاء 21-08-2019
الوكيل الاخباري



تمارين خفيفة 5 مرات بالأسبوع تحميك من الإصابة بالزهايمر

9WLNcwzxTniRd9tPUrsWpi



الوكيل الاخباري -

 

ذكرت دراسة حديثة أن التمارين الرياضية المعتدلة لمدة ساعتين ونصف الساعة وممارستها لـ5 أيام أسبوعيًا تساعد كثيرًا على الحماية من آثار مرض الزهايمر.

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، درس العلماء مجموعة من الأشخاص الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة إدراكيًا وتتراوح أعمارهم بين 40 و 65 عامًا، وتم سؤالهم عن مستوى نشاطهم بالإضافة إلى خضوعهم للاختبارات العصبية والنفسية لفحص العديد من المؤشرات الحيوية المرتبطة بمرض الزهايمر.


ووجدوا أن الذين مارسوا تمارين منخفض المستوى لـ30 دقيقة 5 أيام بالأسبوع أقل عرضة للإصابة بالمرض، وآثار الزهايمر كانت أضعف بكثير عن الذين لم يمارسوا تمارين رياضية.


وقال الدكتور أوزيوما أوكونكو ، أستاذ مساعد في الطب في كلية الطب والصحة العامة بجامعة ويسكونسن، إن البحث أظهر أن الأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بمرض الزهايمر لم يمارسوا أي تمارين رياضية.


وأضاف الأستاذ المساعد الدكتور أونكوكو: “الجزء الأكثر إثارة للاهتمام من بحثنا هو أننا نظهر الآن أدلة على أن عادات نمط الحياة تؤثر على صحتنا، كممارسة التمارين الرياضية بانتظام”.


وتابع الدكتور أونكوكو: “بشكل عام هذه الدراسة تسلط الضوء على التأثير السلبي لعدم ممارسة الرياضة على الفرد عندما يصل لسن الشيخوخة”.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة