السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تمارين رياضية فعالة لتقوية القدم الضعيفة

المشي من أسهل التمارين الرياضية التي تساعد على تقوية القدم الضعيفة


الوكيل الإخباري - 6 تمارين رياضية فعالة لتقوية القدم الضعيفة إذا تعاني الكثير من السيدات من آلام القدم والكاحل في مرحلة ما. الحفاظ على أقدام قوية يساعد على تخفيف الألم وتحسين الصحة العامة والمرونة لأن القدم هي ما تحملنا للوقوف والمشي وممارسة جميع أعمالنا اليومية، لذلك يجب علينا تقوية القدم.

اضافة اعلان

 

التمرين الاول
عندما تقومين بركوب الدرجة الهوائية، عضلات القدم تقوم بالعمل بجهد كبير خصوصاً في حال ركوب الدراجة لمسافة طويلة لأن حركة القدم بشكل دائري وبجهد بسيط هو عامل أساسي في تقوية عضلات القدم الضعيفة.


التمرين الثاني
القرفصاء من التمارين المهمة لتقوية القدم الضعيفة، لأنها تعمل على عضلات كل من الوركين والأرداف وعضلات الفخذ، وفي حال تم استخدام كرة والاستناد على الحائط أثناء تطبيق التمرين فإنها تعمل أيضاً على تقوية أسفل الظهر.

 

التمرين الثالث
هو الاندفاع الأمامي الثّابت أو بالإنجليزية Stationary Lunge ويختلف هذا النوع من التمرين عن تمرين الاندفاع الأمامي العادي بأن الأقدام ستكون ثابتة في مكان واحد. يعمل على نفس المجموعة العضليّة مثل عضلات الفخذ وعضلات الأرداف وأوتار الركبة، ويتميّز بأنه لا يسبب الكثير من الضغط على المفاصل. إبدأي بالوقوف مع فتح القدمين بعرض الوركين ويمكنك حمل بعض الأوزان الخفيفة بين يديك، واتخذي خطوة إلى الوراء في موقف الإندفاع والحفاظ علي الكعب الخلفي من الأرض وثني الركبتين مع خفض الركبة المفتوحة نحو الأرض.

 

التمرين الرابع
تُفيد مُمارسة اليوغا باعتبارها تمرينات قائمة على التمدّد في تقوية القدم، ويعود ذلك لأن العديد من وضعيات اليوغا تطبّق من خلال الوقوف، وبذلك فإنها تعمل على تقوية عضلات السّاق، كما أن اليوغا تتميّز بانها تحتاج لقوّة عضليّة كبيرة للحفاظ على الوضعيات التي يتم تطبيقها.


التمرين الخامس
المشي من أسهل التمارين الرياضية التي تساعد على تقوية عضلات القدم، وتجنّب العوامل المترتبة التي يسببها عدم الحركة في ضمور العضلات وعدم وصول الدم إلى القدم. المشي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي وصول الدم بصورة صحية ومعتدلة إلى القدم، وامتداده لجميع أجزاء الجسم.

 

التمرين السادس
تمارين المرونة تساعد على تقوية القدم الضعيفة. يتم التمرين من خلال الجلوس مباشرة على كرسي، مع اقدام مسطحة على الأرض.

 

هي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة