الثلاثاء 30-11-2021
الوكيل الاخباري

تمارين مفيدة للسيطرة على ضغط الدم المرتفع

74308-انخفاض-ضغط-الدم-ما


الوكيل الإخباري _ تزداد خطورة الإصابة بضغط الدم المرتفع مع تقدم العمر، إلا ان المداومة على بعض التمارين الرياضية قد تصنع فارقاً كبيراً للسيطرة على ضغط الدم ، تعرف على مجموعة من التمارين الرياضية التي تساهم في السيطرة على ضغط الدم المرتفع  :

اضافة اعلان

 

السباحة

تعد تمارين السباحة مفيدة لكبار السن، لأنها تساهم في تنظيم مستويات الضغط لدى سن الـ 60 عامًا أو أكثر، ويفضل ممارستها على مدار 12 أسبوعًا، لمدة 45 دقيقة من السباحة، وذلك لمدة 70 دقيقة إلى 150 دقيقة في الأسبوع، خفض ضغط الدم الانقباضي بمتوسط تسع نقاط.

رفع الأثقال

يساعد رفع الأثقال وهو أحد تدريبات القوة، في خفض ضغط الدم بصورة ملحوظة، نظرًا لأن اللياقة البدنية للجسم، تحسن من مستويات ضغط الدم، لكن من المهم قبل ممارسة تمارين رفع الأثقال: اختيار التمرين الأنسب لشكل الجسم يقلل من خطر الإصابة، ورفع الأثقال الأخف وزنًا.

تسلق الجبال

يمكن أن يساهم تسلق تل أو جبل، على التخلص من ارتفاع ضغط الدم، فضلًا عن المساهمة في بناء القوة العضلية للجسم، ويؤدي زيادة النشاط البدني مثل المشي لمسافات طويلة والتنزه إلى خفض ضغط الدم.

 

ركوب الدراجات

يمتاز ركوب الدراجات بأنه يساهم في تنظيم مستويات ضغط الدم، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب، وركوب الدراجات أحد التمارين الرياضية المفيدة للجسم عمومًا ولإنقاص الوزن، وينصح بممارسة ركوب الدراجات، لمدة 10 دقائق.

المشي السريع

يعتبر المشي السريع أحد التمارين المثالية لمرضى ارتفاع ضغط الدم، وذلك لأنه يقلل من تصلب الدم في الأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم بسهولة أكبر، لذا ينصح الأطباء بتنظيم وقت للمشي على مدار اليوم، ثلاث مرات لمدة 10 دقائق للمرة الواحدة.


المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة