الأحد 09-05-2021

تناول الأسماك بانتظام يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض الخطير!

السمك


الوكيل الاخباري - كشفت أبحاث حديثة، أن تناول السمك بانتظام يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان الأمعاء، بحسب ما نقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وتابع العلماء أن 476 ألف شخص من جميع أنحاء أوروبا بما في ذلك المملكة المتحدة ولمدة 15 عامًا، وجدوا أن أولئك الذين تناولوا السمك أكثر من 3 مرات في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بالمرض 12% عن أولئك الاشخاص الذين تجنبوا تناول الأسماك.

اضافة اعلان

وتنصح منظمة الصحة البريطانية، باستهلاك السمك بشكل لا يقل عن مرتين في الأسبوع، بما في ذلك أنواع السمك المليئة بالزيوت مثل السلمون والماكريل.


ويُعد مرض سرطان الأمعاء رابع أكثر أنواع السرطان شيوعًا حول العالم، ويشخص 40 ألف شخص بهذا المرض سنويًا في إنجلترا وحدها، ويقتل 16 ألف منهم في النهاية.


وقال الباحث البارز الدكتور "مارك غونتر" ، من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان: “يظهر بحثنا أن تناول السمك يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء ولذلك يجب إدراجه كأساس لأي نظام غذائي”.


وتشير الدراسة، التي نشرت في دورية أمراض الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن الخبراء يعتقدون أن زيوت “أوميغا 3” الموجودة في الأسماك تساعد على الحماية من سرطان الأمعاء، وقالت الدكتورة آنا دياز فونت من الصندوق العالمي لأبحاث السرطان التي دعمت الدراسة: “الدراسة تعتبر إضافة علمية، على الرغم من أن الأسباب البيولوجية التي تجعل السمك مفيد بهذه الطريقة ليست مفهومة تماماً، كون الأوميغا 3 تعمل كمضادة للالتهابات”.


وكانت دراسة علمية سابقة، قد أشارت إلى أن استبدال اللحوم بالأسماك يقلل من خطر الوفاة المبكرة لدى الأطفال بنسبة 17%.

 

المصدر: روتانا

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة