السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

جهاز جديد يكشف أمراض القلب في المنزل

190529122236916_13


الوكيل الاخباري - أطلق دكتور بريطاني متخصص في أمراض القلب جهاز مراقبة قلب جديد عن بعد يتيح للمرضى الوصول إلى الرعاية الصحية والاختبارات التي يمكن أن تنقذ حياتهم.

ويعمل الدكتور إقبال مالك في منشأة OneWelbeck للرعاية الصحية، ويقول إن الكشف المبكر عن المشاكل المتعلقة بصحة القلب، هو مفتاح الحد من عوامل الخطر وزيادة فرص النجاة.

ووثقت التقارير انخفاضاً في أعداد مرضى القلب الذين يزورون المستشفيات بسبب أزمة فيروس كورونا، حيث انخفض العدد الذين يزورون المنشأة من 450 في فبراير (شباط) إلى 250 في أبريل (نيسان).

وأكد الدكتور مالك أن "الإغلاق تسبب بانخفاض في زيارات المستشفيات، على الأرجح لأن الناس خائفون من التقاط العدوى، وهذا يعني أن أولئك الذين يعانون من حالات طبية حرجة يحتاجون إلى مراقبة منتظمة".

ويتم توصيل الجهاز المقاوم للماء لعنوان المريض عند الطلب، حيث يتم إرفاق التعليمات حول كيفية ارتدائه، ويتوفر الدعم عبر الهاتف وفيديو تعليمي لأولئك الذين يريدون توجيهاً إضافياً حول كيفية استخدام جهاز مراقبة القلب.

وأوضح الدكتور مالك أن جهاز مراقبة القلب يمكنه تحديد كتل القلب الكاملة والثانوية، ويعد اكتشاف هذه الكتل أمراً هامّاً، لأن المرضى غالباً لا يعانون من أية أعراض ملحوظة حتى تتسبب بانسداد كامل في القلب.

ويمكن للشاشة أيضاً الكشف عن أشكال مختلفة من عدم انتظام دقات القلب، مثل تسارع دقات القلب فوق البطينية، وعدم انتظام دقات القلب البطينية.

وبهذه الطريقة يمكن للجهاز مراقبة عمل القلب وتحديد المشاكل التي قد يتعرض لها بشكل مبكر، دون أن يضطر المريض للخروج من منزله، مما يساعد على توفير العلاج له في الوقت المناسب، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة