الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

'حبوب الحرارة' لدى الأطفال.. ماذا تعرف عنه!

47-145729-types-skin-warts-children-treatment-4


الوكيل الاخباري - يعاني الكثير من الأطفال من ظهور البثور الحمراء على كل مناطق بشرتهم وتسميها الأمهات عادة "حبوب الحرارة". وهي تنتج عادة عن تأثير المناخ الحار والرطب.

اضافة اعلان


ومن أجل العناية بالطفل والحد من شعوره بالانزعاج في هذه الحالة من الضروري القيام ببعض الخطوات الأساسية ومنها أن يرتدي ملابس مناسبة للمناخ السائد على أن تكون واسعة ومصنوعة من القطن وليس من مواد صناعية. فليس ضرورياً أن تتم تغطيته دائماً وإن كان حديث الولادة.


ومن المهم أن تنتبه الأم إلى عدم تعريضه لأشعة الشمس مباشرة. ويجب أن يكون مكان نومه مجهزاً بالتهوئة اللازمة كما يجب مراقبة درجة تعرقه.


ومن المعروف أن البثور تختفي في مدة قصيرة. أما في حال لم يحدث هذا فمن الممكن أن تطبق عليها ضمادة باردة مع الحرص على أن تبقى بشرة الطفل باردة.

 

ومن الأفضل عدم استخدام علاجات غير طبية. ويجب ألا يستحم الصغير بالماء الساخن في هذه الحالة وبعد ذلك الأفضل أن تترك بشرته لتجف بشكل طبيعي بدلاً من فركها بالمنشفة.

أما في حال مرت 3 أيام ولم تختف البثور أو في حال تفاقمت حالتها فالأفضل استشارة الطبيب الاختصاصي وخصوصاً إذا شعر الطفل بالألم وتحولت الحبوب إلى انتفاخات تفرز القيح.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة