الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

حقيقة قدرة هذا المُنظف على الوقاية من كورونا !

20190803065602562


الوكيل الاخباري - انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر أن مُنظف ديتول هو الوحيد القادر على الوقاية من الإصابة بسلالة فيروس كورونا الجديد، فما صحة هذه المعلومة ومن أين جاءت!

جاءت هذه المعلومة من متسوق التقط صورة للجهة الخلفية لمنظف الديتول مكتوب عليه أنه قادر على القضاء على فيروس كورونا وغيره من الفيروسات القاتلة مثل "إي كولاي" والسالمونيلا وفيروس الروتا والانفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي المعروف اختصاراً بـ"HRSV"

وهرع المتسوقون إلى المتاجر لشراء رذاذ الديتول المُضاد، قاهر الفيروسات القاتلة والعلاج الأول لكورونا على الأقل حتى الآن، إلى حين إنتاج مصل أو لقاح مضاد للفيروس، وذلك على حد زعم المتسوقين.

والصادم في الأمر أن مُلصق المنتج الذي انتشر بسرعة مذهلة على السوشيال ميديا مكتوب عليه تاريخ الانتهاء في أكتوبر (تشرين الأول) 2019، والسؤال الذي يطرح نفسه.. كيف عرفوا بهذا قبل انتشار فيروس كورونا الذي لم يُكتشف إلا منذ شهر تقريباً؟

اضافة اعلان

 

للإجابة على السؤال ربط المتسوقون بين انحدار فيروس كورونا من فصيلة فيروسات متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "MERS-CoV" والتي تم اكتشافها في 24 سبتمبر 2012، وبين تحذير منظمة الصحة العالمية من أن فيروس كورونا يمكن أن ينتشر عن طريق لمس الأسطح الملوثة، خاصة مع انتشار الفيروس بصورة كبيرة.

كما اتضح أن قطرات من فيروس كورونا القاتل قادرة أن تعيش لمدة تصل 45 دقيقة على هذه الأسطح، وهي فترة طويلة تكفي للعديد من الأشخاص أن يلتقط الجرثومة دون أن يعلم.

لهذا ظن المتسوقون أن منظف ديتول هو الأنسب والأفضل حالياً لحماية أنفسهم وعائلاتهم ومنازلهم من الفيروس القاتل.

لكن خبراء الصحة بمعهد فرانسيس كريك ببريطانيا أوضحوا أن مصطلح "فيروس كورونا" المكتوب على ملصق ديتول، يمكن أن يعزى إلى مجموعة من فيروسات الحمض النووي الريبي، وقد لا يكون مرتبطاً بفيروس كورونا الجديد القادم من ووهان الصينية والمتفشي حول العالم.

وفيروسات كورونا هي مجموعة من الفيروسات التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي، وأمراضا تبدأ من نزلات البرد الشائعة وصولاً للفيروسات الأكثر خطورة مثل فيروس "سارس" (متلازمة الجهاز التنفسي الحاد الشديد) و"متلازمة الشرق الأوسط التنفسية".

أما فيروس كورونا المستجد والذي يرمز له بـ"nCoV 2019" ظهر لأول مرة منذ شهر تقريباً في مدينة ووهان الصينية، والتي يعتقد أنها انتقلت من الحيوانات إلى البشر ومن ثم من البشر للبشر.



المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة