الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

خدمات الرعاية الصحية : بداية الرحلات الجوية بين الأردن وتركيا

Urdun_Banner_700x465px


الوكيل الإخباري - يمرُّ العالم بأزمة منذ شهور بسبب انتشار جائحة كوفيد-19. حيث قامت عدة دُولٍ، ومن بينها تركيا، بتطبيق الحظرالجوي الكلي لإبطاء انتشار الوباء.

اضافة اعلان

 

لكن، منذ بداية شهر يونيو الجاري، تمّ فتح الحدود التركية من أجل المرضى الأجانب الذين يرغبون في العلاج في المشافي التركية. أردنا إطلاعكم على الإجراءات والإحتياطات المتعلقة بالسفر إلى تركيا قصد العلاج في الظروف الحالية.


جميع المرضى الأجانب الذين يرغبون في العلاج لدى مستشفيات مجموعة أجيبادم للرعاية الصحية بتركيا يُمكنهم السفر خلال هذه الفترة. مستشفياتنا مستعدة للترحيب بهم بفضل اعتمادنا لتدابير أمنية استثنائية. إذ يتم تطهير جميع مرافق مستشفياتنا عدة مرات في اليوم. كما تعمل أنظمة التهوية عالية التكنولوجيا على تنظيف وتطهير الهواء الذي يُضخُّ داخل المستشفيات باستمرار. تم تخصيص مداخل خاصة لمرضى السرطان والأمراض المزمنةغيرالتي يستخدمها باقي المرضى.

بالإضافة إلى ذلك، لا يُسمح سوى لشخص واحد بمرافقة كل مريض. نقوم بقياس درجة حرارة جسم كل شخص عند مدخل المستشفى، ويتم تعقيم جميع المعدات وفقًا للمعايير التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، كما يتم تطهير غرف العمليات قبل كل عملية. بعد الجراحة، يتم نقل المرضى إلى غرف فردية للتعافي بعد الجراحة.


نحيطكم علمًا بأننا نتبع البروتوكولات والتوجيهات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة التركية، وسنواصل اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتكم.

يرجى قراءة الإرشادات التالية قبل السفر، والتواصل معنا إذا كان لديكم أية أسئلة: https://acibadem.ae/


يجب أن يقومالمريض وجميع مرافقيهباختبار كوفيد-19 (COVID-19 PCR)في غضون 48 ساعة قبل يوم السفر على الأكثر، إذا كان ذلك متاحا في بلدك، ويجب أن تكون نتائج التحاليل جميعها سلبيّة.


يجب أن يرسل لنا المريض الوثائق التالية:


- استمارات الموافقة على السفر من أجل المريض ومرافقيه.
- نتائج اختبارات كوفيد-19 (COVID-19 PCR)
- التقارير الطبية التي تخصّ حالة المريض الصحية
- نسخ من جواز سفر المريض وجواز سفر مرافقيه


المرجو إرسال صورة لتذكرة الرحلة إلى تركيا أو إبلاغنا بتفاصيل الوصول.

 

بالنسبة للدول المجاورة لتركيا، لا يُسمح في الوقت الحالي للأشخاص بعبور الحدود بالسيارة.


يجب تقديم نتيجة اختبار كوفيد-19 بي سي آر السلبيةعلى الحدودإذا كان هذا التحليل متاحا في بلدكم.


إذا ظهر على المريض أو أحد مرافقيه أعراض تُشبه عوارض الإصابة بالكوفيد-19 (مثل السعال والحمى) أثناء الصعود إلى الطائرة، فسوف يتم إلغاء سفركم من قبل السلطات، لذا يرجى توخي الحذر لتفادي الإصابة.


ننصحكم بإرتداء أقنعة الوجه عند مغادرتكم لمنزلكم وعدم إزالتها إلى نهاية الرحلة. يجب استبدال القناع كل ثلاث ساعات ويجب استخدام المطهرات أثناء السفر.


عند وصولكم إلى المطار، سيتم فحصكم من جديدوسيتم إجراء اختبار كوفيد-19 بي سي آر مجاناً.


عند نقاط الشرطة بمطارات تركيا، يجب تقديم نتائج اختبارات كوفيد-19 بي سي آر السلبية للمريض وكل مرافقيه إذا أجريتموها في بلدكم. يجب أن تكونوا أيضاً مستعدين لتقديم الدعوة إلى تركيا في نطاق السياحة الطبية الدولية.


يجب إرتداء أقنعة الوجه طيلة الوقت في المطار.


عند الإنتهاء من إجراءات الوصول، نرجو أن تحضروا إلى مكتب مجموعة أجيبادم لإستقبال المرضى الأجانب المتواجد قرب باب خروج المسافرين في مطار إسطنبول الدولي، مطار صبيحة كوكشين ومطار قيصري، وذلك من أجل نقلكم إلى المستشفى.


سيتم نقلكم إلى مستشفياتنابسيارات نقل خاصة أو سيارات إسعاف مخصصة ومطهرة وفقالمعايير الجاري بها العمل حالياً.كإجراء أمني لحفظ سلامتكم، ستأخذكم السيارات مباشرة للمستشفى دون التوقف في مكان آخر.

 

 

يجب عليكم ارتداء القناع داخل السيارة.


بعد كل رحلة نقل، يتم تطهير السيارات وتعقيمها، والتخلص من كل المعدات الشخصية أو الطبية المتواجدة داخلها.


عند وصولكم إلى مستشفياتنا، سوف يرحب بكم فريق مكتب المرضى الأجانب، الذي سيرافقكم خلال تواجدكم في المستشفى لتسهيل إجراءات العلاج والتواصل بلغتكم مع الطاقم الطبي.


في حال إنتهاء علاجكم في الأيام السبعة التي تلي وصولكم إلى تركيا، يمكنكم العودة فوراً إلى بلدكم بعد إجراء تحليل كوفيد-19 بي سي آر والحصول على نتيجة سلبية.سوف نوفر لكم خدمة النقل إلى المطار بالمجان.


إذا اكتمل علاجكم بين اليوم السابع والرابع عشر من تاريخ وصولكم لتركيا،يمكنكم أيضا العودة إلى بلدكم بعد إجراء تحليل كوفيد-19 بي سي آر والحصول على نتيجة سلبية.سنقوم بنقلكم إلى المطار، كما يمكنكم أيضا الإقامة في تركيا مع مراعاة مدّة تأشيرتكم.


إذا اكتمل العلاج بعد اليوم الرابع عشر من تاريخ وصولكم لتركيا، فسيتم تسريحكم من المستشفى دون الحاجة إلى القيام باختبار كوفيد-19 بي سي آر. سنقوم بنقلكم إلى المطار، كما يمكنكم أيضا الإقامة في تركيا مع مراعاة مدّة تأشيرتكم.

يسعدنا أن نؤكد لكم أننا سنستمر في دعم الاحتياجات الطبية لمرضانا أثناء وبعد هذا الوضع العالمي العصيب، لذلك، إذا كان يصعب عليكم السفر من الأردن، يمكنكم إرسال ملفكم الطبي لنعرضه على أطبائنا من أجل الحصول على رأي طبي ثانٍ بالمجان. نحن رهن إشارتكم لتقديم كامل الدعم لكم ولعائلتكم.

مجموعة أجيباديم للرعاية الصحية