الخميس 18-04-2024
الوكيل الاخباري
 

دراسة توضح العلاقة بين سلوك الطفل و صحة القلب

image (3)


الوكيل الإخباري-حذّرت دراسة يابانية جديدة من خطر نمط الحياة المستقر على الأطفال، والذي ارتبط بجائحة كورونا، وأنتج سلوكيات يتم فيها الاعتماد بشكل مفرط على الشاشات، مما زاد من عوامل العزلة، وأضاف خطراً مرتبطاً بصحة القلب والأوعية الدموية.

وأجريت الدراسة في المعهد الياباني المتقدم للعلوم والتكنولوجيا، وقام الباحثون بإجراء مسح يتعلق بنمط الحياة لـ 343 طفلاً متوسط أعمارهم 8.8 سنة.

وحذّرت النتائج من أن "السلوك المستقر هو عامل خطر ناشئ لصحة القلب والأوعية الدموية للأطفال".

ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة "سانتيفيك ريبورتس"، وربطت بين تزايد نمط الحياة المستقر لدى الأطفال وعدة عوامل اجتماعية وعائلية.

وأشارت الدراسة إلى أهم هذه العوامل وهي: عُمر الوالدين، والمستوى التعليمي للأم، ووجود أجهزة قائمة على الشاشة في المنزل وفي غرفة نوم الطفل، واستخدام الكمبيوتر غير التعليمي في المنزل، والسلامة المرورية في الأحياء السكنية والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالسلوك المستقر لدى الأطفال.

وتم ربط عُمر الأم والمستوى التعليمي الأدنى بقليل الوقت الذي يقضيه الطفل في الواجبات المنزلية والأنشطة الترفيهية.

من ناحية أخرى، ارتبط عُمر الأب بزيادة الوقت الذي يقضيه الأطفال في أداء الواجبات المنزلية. وساعد دعم الوالدين والأنشطة المشتركة في تقليل وقت جلوس الأطفال. ولاحظ الباحثون أن تثقيف الآباء حول برامج الصحة العامة يمكن أن يساعد في تقليل سلوك أطفالهم المستقر.

اضافة اعلان

 

24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة