الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

دراسة: موجات الحر تؤثر سلباً على الصحة العقلية

820198214535421076085


الوكيل الاخباري - أظهرت دراسة أجريت في جامعة غلاسغو كاليدونيان، بأن الطقس الحار يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحة الإنسان العقلية، ويزيد من مستوى الغضب والعنف لديه.

ووفقاً لهارييت إنغل، الباحثة في علم نفس المناخ، فإن الطقس الحار يمكن أن يتسبب بالشعور بالغضب، مستندة في كلامها إلى دراسات تاريخية تعود إلى أوائل القرن التاسع عشر، والتي خلصت إلى أن المناطق الحارة في العالم لديها معدلات جرائم تفوق معدلات الجرائم في البلدان الباردة.

وتقول هارييت إن العنف يزداد خلال الأشهر الحارة من العام، واستشهدت على ذلك بأعمال الشغب في لندن عام 2011 والتي وقعت في ذروة فصل الصيف.

وتضيف الباحثة: “إذا بحثت على غوغل عن أعمال الشغب العنيفة، فستظهر قائمة بأعنف عشرة أعمال شغب في تاريخ الولايات المتحدة حدثت بين شهري مايو (أيار) وسبتمبر (أيلول) في المدن التي كانت درجة الحرارة فيها مرتفعة.

كما استشهدت هارييب بدراسة بريطانية وجدت أن كل زيادة في درجة الحرارة عن 18 درجة مئوية، تزيد من حالات الانتحار بنسبة 5٪. ففي المملكة المتحدة، ازدادت نسبة الانتحار بمقدار 46٪ خلال موجة الحر في عام 1995، كما لوحظت نتائج مماثلة في أجزاء أخرى من العالم.

وبينما يلزم إجراء المزيد من الأبحاث حول التأثير النفسي للحرارة، فإننا نعلم أن ارتفاع درجات الحرارة يزيد من مستويات هرمون الإجهاد “الكورتيزول” بالإضافة إلى إمكانية زيادة مستويات هرموني الأدرينالين والتستوستيرون اللذين يتسببان بالسلوك العدواني والعنيف، وفق ما ورد في موقع “ميترو” الإلكتروني. 

اضافة اعلان

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة