الجمعة 22-01-2021
الوكيل الاخباري

دقيق الذرة.. 6 أسباب تدفعك إلى إدراج منتجاته في نظامك الغذائي

maxresdefault


الوكيل الإخباري _ تعتبر الذرة من احد الاطعمة الطبيعية التي تزود الجسم بالعديد من الفوائد الصحية و الجمالية المتعددة ، ولا يقل دقيق الذرة أهمية وقيمة غذائية عن حبوب الذرة نفسها، فهو نتاج عملية طحن الذرة المجففة حتى صارت مسحوقًا ناعمًا، يدخل في تصنيع العديد من المنتجات الصحية،تعرفعلى فوائد دقيق الذرة :

اضافة اعلان
 

1- تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يمثل دقيق الذرة أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، لاحتوائه على نسبة جيدة من الألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ والغازات.


2- فقدان الوزن
يعد دقيق الذرة من الخيارات الغذائية المناسبة لمتبعي الدايت، ويمكن الاعتماد كبديل صحي للدقيق الأبيض، نظرًا لمحتواه المنخفض من الدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة.


3- الحد من أمراض القلب
أظهرت بعض الدراسات أن حمض الفوليك المتوفر بدقيق الذرة يمنع تراكم الحمض الأميني الهموسيستين في الجسم، والذي يرتبط ارتفاعه على المدى الطويل بخطر الإصابة بأمراض القلب.


ويتميز دقيق الذرة باحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والماغنسيوم، وكلاهما من المعادن المفيدة لصحة القلب، إذ يساعدان على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.


4- الوقاية من السرطان
يساعد دقيق الذرة على الوقاية من السرطان، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة المكافحة للشوارد الحرة المسببة لهذا المرض الخبيث.


5- بديل صحي لدقيق القمح
يمكن لمرضى حساسية القمح الاعتماد على دقيق الذرة دون الشعور بالقلق، لعدم احتوائه على الجلوتين المتوفر بدقيق القمح، وهو نوع من البروتين تتعامل معه مناعة بعض الأشخاص على أنه مادة ضارة، فيبدأ بفي مهاجمته ببعض المواد الكيميائية، مثل الهيستامين.


6- تقوية العظام
يساعد دقيق الذرة على الوقاية من هشاشة العظام، لاحتوائه على نسبة عالية من الفسفور والزنك والماغنسيوم، وجميعهم من المعادن التي تساهم في تقوية العظام، وتحميه من الكسور.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة