الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

رجيم الماء في رمضان.. هل يحقق نتائجًا فعالة؟

2019_10_21_19_6_0_670


الوكيل الإخباري- قال الدكتور بهاء ناجي استشاري التغذية العلاجية في مصر، إن رجيم الماء لا يتناسب مع جميع الأشخاص، لأنه في المرتبة الأولى يتطلب أشخاص أصحاء، غير مصابون بأي أمراض.

أنواع رجيم الماء
وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أن رجيم الماء له ثلاثة أنواع، وهم:

النوع الأول
يتبع الشخص هذا النظام لمدة تتراوح من 3 إلى 4 أيام فقط، بحيث يتم شرب المياه دون تناول أي طعام، محذرًا من اتباعه في رمضان، لأن من شروط هذا النوع، شرب المياه على مدار الـ 24 ساعة.

النوع الثاني
وأوضح ناجي، أن هذا النوع معروف باسم "الديتوكس"، هو شرب الماء الممزوج بقطع الفواكه أو الخضار، مثل الليمون أو النعناع، بالإضافة إلى تناول تفاح أخضر مع تناول الماء، ويتم السير على هذا النظام، لمدة أسبوع أو أسبوعين.

وعند الشعور بالإرهاق الشديد، يفضل التوقف عنه، والذهاب لطبيب متخصص لوضع خطه رجيم مختلفة.

النوع الثالث
أكد استشاري التغذية العلاجية، أن النوع الثالث هو الأخير من رجيم الماء، وهو عبارة عن تقليل في تناول الوجبات مع الإكثار من شرب الماء، منوهًا أن هذا النظام هو الذي يمكن اتباعه في رمضان، أما السابقيين من الصعب اتباعهما في رمضان.

وأشار ناجي إلى أنه يمكن اتباع هذا النظام من بعد الإفطار حتى السحور، أن يكون الإفطار على قطعة بروتين حيواني للشعور بالشبع، ثم شرب ما يتراوح من 3 إلى 4 لتر ماء في الفترة من بعد الصيام للسحور.

واختتم، الدكتور بهاء ناجي استشاري التغذية العلاجية، أن الغرض من اتباع شرب الماء في أنظمة الرجيم، هو التخسيس لأنها تساعد على تبريد الجسم، ومن ثم يزاد حرق السعرات الحرارية.

اضافة اعلان

 

الكونسلتو الطبي

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة