السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

زيوت عطرية تساعدك في تحسين جودة النوم

0b863af8-0093-4a1c-bde8-f2b51dc6a801


الوكيل الإخباري - تحتوي الزيوت العطرية على الكثير من الفوائد، من بينها: تحسين جودة النوم، والحصول على ليلة هادئة وهنيئة، لذلك استخدام هذه الزيوت يوصي به خبراء الطب البديل والتكميلي.

اضافة اعلان

تعد الزيوت الأساسية عبارة عن سوائل زيتية، تستخلص من أجزاء مختلفة من النباتات، ولها رائحة قوية، ويتم استخراج الزيوت عن طريق التقطير بالبخار، أو سحق أجزاء معينة من النبات.

لكن ما أفضل الزيوت، التي يمكنكِ استخدامها للحصول على نوم عميق وهادئ:

 

1. اللافندر
من أشهر أنواع الزيوت العطرية التي تستخدم في تحسين جودة النوم ومواجهة اضطراباته، بالإضافة إلى دوره في علاج التوتر والقلق وتحسين الحالة المزاجية، لذلك ينصح برشه على السرير وفي غرفة النوم قبل الدخول في النوم بحوالي ساعة، ليساعدكِ على الهدوء.


2. الأوكالبتوس
من الزيوت الأساسية، أيضاً، التي لها تاريخ طويل في علاج اضطرابات النوم وتحسين الحالة المزاجية، بالإضافة إلى أنه يخفف احتقان الأنف والجيوب الأنفية ويفسح المجال لمجرى الهواء، ما يوفر حالة هدوء ونوم عميق.


3. البابونج
لزيت البابونج الأساسي أهمية كبيرة من مواجهة الأرق، حيث إن له تأثير السحر في الاسترخاء والشعور بالهدوء بشكل عام، لذلك ينصح به للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم الذين يجدون صعوبة في الاسترخاء والنوم بشكل طبيعي.


4. المريمية
يتميز زيت المريمية بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، ويساهم استخدام زيت المريمية قبل النوم في تحسين جودته بنسب مرتفعة. 


5. البرتقال المر 
يعد زيت البرتقال المر من أفضل الزيوت العطرية، إذ يمنع الإصابة باضطرابات النوم من الأساس، سواء باستخدام البخاخ أو من خلال التدليك، وتعمل الخصائص المهدئة له على مقاومة الأرق والاكتئاب والتوتر والقلق والعصبية بشكل فعال.


6. البردقوش 
كان قديماً ينصح باستخدام زيت البردقوش في علاج ضغط الدم المرتفع والتخفيف من التوتر، ما يسمح بليلة نوم مريحة وهنيئة، لذلك يمكنكِ الاعتماد على رش زيت البردقوش في علاج النوم، للحصول على الراحة والاسترخاء قبل الدخول في النوم العميق.

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة