الإثنين 15-08-2022
الوكيل الاخباري

ساعة ذكية لكشف درجة حرارة الجسم الداخلية

ساعة-1200x675


الوكيل الإخباري - أعلنت شركة "GOQii"، وهي منصة متكاملة للرعاية الصحية وتدعم التكنولوجيا الذكية، إطلاق أول ساعة يد ذكية "Vital 3.0" في العالم بميزة جديدة.

وبحسب تقارير، تأتي ساعة اليد الجديدة بتقنية تجعلها مزودة بجهاز استشعار، يعمل على الكشف عن درجة حرارة الجسم الداخلية، أو ما إذا كان يعاني الشخص من وجود حمى، باعتبارها أحد الأعراض المبكرة لعدوى كورونا.

وتعد ساعة "Vital 3.0"، مجرد جهاز فحص وليس جهازًا طبيًا، ويوصى باستخدامه لأغراض الفحص فقط، حيث تعمل في نطاق درجة حرارة 77 درجة فهرنهايت إلى 113 درجة وبدقة +/- 0.3 درجة فهرنهايت.

وإلى جانب تتبع درجة الحرارة، يمكن للساعة الذكية الجديدة أيضا الكشف عن ضغط الدم، ومستوى الجلوكوز بالدم، كما سيتمكن المستخدمون من رؤية البيانات الموجودة على تطبيق GOQii.

وفي السياق ذاته، أكد فيشال غوندال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "GOQII" خلال ندوة عبر الإنترنت، أن الساعة سوف تكون قادرة قريبًا على الكشف عن تخطيط القلب خلال التحديثات القليلة القادمة على غرار ساعة أبل.

وأوضح المسؤول التنفيذي أن الساعة ستكون فى الوقت الحالي متاحة للشركات والعاملين في الخطوط الأمامية، لافتًا إلى أنها ستكون متاحة قريبًا على منصات الإنترنت مثل أمازون وفليبكارت.

تجدر الإشارة إلى أن معظم الساعات الذكية الموجودة بالوقت الحالي، يمكنها الكشف عن معدل ضربات القلب والمشي والنوم وأشياء أخرى، وليس من بينها تتبع درجة حرارة الجسم الداخلية.

اضافة اعلان

المصدر: إرم نيوز