السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

سبب الشعور بالمرض والتعب خلال أيام العطلة !

ما_هي_أسباب_التعب_والارهاق


الوكيل الاخباري - يشعر الكثير من الاشخاص بوعكة صحية مفاجئة خلال فترة العطلات والاجازات، التي خططوا لقضاء وقت ممتع فيها.

ويقول الخبراء إن الشعور بالمرض في العطلة والاجازة، ربما يكون ناتجاً عن تكثيف جدول العمل في الأيام التي تسبق العطلة، ومحاولة توفير الوقت للعمل.

ويمكن لهذه السلوكيات أن تضعف النظام المناعي للجسم، فيميل الكثيرون إلى الشعور بالتعب والتوتر والارهاق، في الأيام التي تسبق العطلة، حسب موقع هافينغتون بوست الأمريكي.

ولا يتعلق الأمر بنزلات البرد والإنفلونزا فقط، ويلاحظ كثيرون زيادة مشاكل الصحة النفسية، وأعراض الأمراض المزمنة في فترات الراحة، ويعرف هذا بتأثير" التباطؤ"، ويحدث عادة بعد فترة طويلة من التوتر.

ووجدت دراسة أن الناس يعانون نوبات فزع بمعدل أكبر في عطلات نهاية الأسبوع، ووجدت دراسة أخرى أجريت في عام 2015 بتايوان، أن أيام العطل والأحد تشهد دخول أعداد أكبر غرف الطوارئ للأمراض الهضمية مقارنةً مع باقي أيام الأسبوع.

ويقول الدكتور إيدو باز، المدير الطبي في مركز القلب والأوعية الدموية بمدينة نيويورك: "يجب بذل قصارى الجهد للحفاظ على قوة نظام المناعية، قدر الإمكان في هذه الفترة الحاسمة، وهذا يعني تناول وجبات طعام صحية، وممارسة الرياضة، والحصول على الكثير من النوم، والحفاظ على الوزن الصحي، وتجنب التدخين".

اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة