الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

شيخوخة البشرة المبكرة.. الأسباب وكيفية التعامل

istock-1156380934-1024x683


الوكيل الإخباري - مع التقدم في العمر، تمر البشرة أيضاً بمرحلة الشيخوخة، وتكون أقل مرونة وقوامها ليس مشدوداً كالسابق، وهذا أمر طبيعي. إلا أنه في بعض الأحيان قد تحدث شيخوخة مبكرة للبشرة في أواخر العشرينات، وبداية الثلاثينات، وهي مشكلة تعانيها بعض السيدات وتؤرقهن .

اضافة اعلان

 

نوضح في ما يلي أسباب الشيخوخة المبكرة، وكيفية التعامل معها:

الأسباب
تظهر الشيخوخة المبكرة للبشرة على هيئة تجاعيد رفيعة، وتصبغ وفقدان المرونة، وتراجع حيوية الجلد. وعادة ترتبط الأسباب بتراجع مستويات الكولاجين والايلاستين وحمض الهيالورونيك في البشرة، كما أن هناك عدة عوامل أخرى، يمكن أن تساهم في تسريع الشيخوخة، أبرزها: التلوث، والضوء الأزرق المنبعث من الشاشات، بجانب التوتر، واتباع نمط حياة ونظام غذائي غير صحيين.

 

كيفية التعامل
- يمكن التركيز على الخضوع لعلاجات مكافحة شيخوخة البشرة، مثل: علاجات تجديد البشرة، وتقشير الجلد بالليزر، وتقنيات حقن حمض الهيالورونيك، مثل "Profhilo"، وغيرها من تقنيات تساعد في تجديد البشرة، وتعويض العناصر المفقودة.
- استخدام المنتجات التي تختص بمكافحة شيخوخة البشرة يفيد أيضاً، وعادة يُنصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين (سي)، ومضادات الأكسدة، جنباً إلى جنب مع الحرص على استخدام واقي الشمس يومياً، والغسول، والتونر، والمرطب.
- إضافة إلى ذلك، من المهم اتباع نظام غذائي صحي غني بمضادات الأكسدة، للحد من زيادة شيخوخة البشرة، مع الحرص على شرب كمية كافية من الماء.

 

 

زهرة الخليج

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة