الثلاثاء 11-08-2020
الوكيل الاخباري



طرق بسيطة لتعزيز جهازك المناعي .. تعرف عليها

فيروس-كورونا



الوكيل الإخباري _ يعد الجهاز المناعي أحد أجهزة الجسم الضرورية لبقاء الإنسان على قيد الحياة، فهو خط الدفاع الأوّل عن الجسم لمحاربة الأمراض فبدونه يصبح الجسم عرضة لمهاجمة الفيروسات والطفيليات والبكتيريا وغيرها من الممرضات، تعرف على ابرز الإرشادات التي يجب اتباعها لتعزيز جهازك المناعي :



النوم لوقتٍ كافٍ
أنصحك بالحصول على فترة من الراحة والنوم ليلياً بين 7-9 ساعات، فوفقاً لدراسات علمية عديدة تبيّن أنَّ قلّة النوم تُضعف الجهاز المناعي.


محاربة التوتر
يعتبر التوتر من العوامل السلبية التي تُضعف جهاز المناعة، لذلك أنصحك بالابتعاد عن جميع مصادر التوتر، وممارسة النشاطات التي تساعدك على الاسترخاء، مثل الاستماع الى الموسيقى، ممارسة اليوغا، القراءة، الرقص وغيرها.

ممارسة التمارين الرياضية
تعتبر الرياضة مهمة جدّاً للحفاظ على صحة جيدة، ناهيك عن تأثيرها الإيجابي على جهاز المناعة، لذلك مارس التمارين الرياضية بانتظام يومياً للحصول على مناعة أقوى ومكافحة الأمراض.


التركيز على المأكولات الصحية
يُنصح بإدراج المأكولات الغنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الخضروات والفواكه المختلفة، والبروتينات، ومحاولة الابتعاد قدر المستطاع عن المقالي والمأكولات الفارغة والغنية بالدهون الضارّة والسكريات.


الإقلاع عن التدخين بكافة أشكاله
لا شك في أنّ التدخين مضرٌّ بالصحة، وهو من أبرز عوامل الإصابة بالأمراض الخطيرة، مثل السرطانات وأمراض القلب والشرايين، كما وللتدخين أثر سلبي على جهاز المناعة، لذلك أنصحك بالتخفيف من استهلاك التبغ قدر المستطاع، تمهيداً للإقلاع عنه نهائياً.

 

المصدر : الامارات نيوز 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة