الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

طرق منزلية بسيطة لعلاج احمرار العين

red(3)


الوكيل الإخباري _ يعاني الكثير من احمرار العين وهو أمر لا يشكل خطورة في أحيان كثيرة لكنه قد يشير إلى وجود مشكلة داخلية في العين خاصة إذا كان مصحوبا ببعض الأعراض ، حيث انه يسبب الشعور بألام مزعجة ووخز في تلك المنطقة، ويزداد الأمر سوءً عند التعرض للضوء، وفي بعض الأحيان تنتهي الأعراض سريعًا مع الرعاية المنزلية، من خلال استخدام بعض العلاجات الطبيعية البسيطة دون الحاجة للأدوية ، تعرف عليها : 

اضافة اعلان

 

أكياس الشاي

يرجع خبراء طب الأعشاب فوائد أكياس الشاي في التخلص من احمرار العين، إلى مضادات الأكسدة مثل التانين والبيوفلافونويد التي تحويها، والتي تعتبر مواد فعالة في التقليل من التهابات العين والآلام المزعجة.


كمادات الماء الدافئ

تساعد كمادات الماء الدافئ على تهدئة العين، بفعل الحرارة التي تعمل على تنشيط الدورة المدوية، وتحفيز وصول الدم إلى العين المصابة.

كمادات الماء البارد

كمادات الماء البارد تمتاز بفعاليتها الكبيرة في حالات الإصابة بانتفاخ العين والشعور بالوخز، وهي أعراض مصاحبة لاحمرار العين، وتعمل تلك الكمادات على تهدئة حدة تلك الأعراض المزعجة، وتخفيف الآلام الناتجة عن تهيج العين.


ولكن، يجب استخدام المياه الجارية التي يتم الحصول عليها من الصنبور، والابتعاد عن استخدام المياه المثلجة حتى لا تضر بأنسجة العين، وتتسبب في الإصابة بأضرار أخرى.

 

الملعقة الباردة

تعمل البرودة على تخفيف الاحمرار، وتهدئة حدة التورم، وذلك من خلال وضع 4 ملاعق في الثلاجة حتى تصل لدرجة البرودة، التي يمكن تحملها، ثم وضع الملعقة على العين، بحيث يكون الجانب المقعر تّجاه الجفن، وتركها لمدة تصل إلى 10 دقائق، مع تبديل الملاعق.

 

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة