الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

طريقتان منزليتان لفحص جودة الكمامة وصيانتها

unnamed (1)


الوكيل الإخباري- ما دام أن كمامة الوجه أضحت واجبا صحيا، وذلك قد يستمر فترة أخرى لا أحد يجزم بطولها، فقد أضحى واجبا أن تتعلمي بشكل علمي ليس فقط فحص جودة قماشتها، وإنما أيضا كيفية العناية بها وصيانتها.

اضافة اعلان


موقع "ومان أند هوم توداي" نشر لكبير المحاضرين في مجال الرعاية الصحية ومستشار الأخلاقيات في جامعة بورتسموث، الدكتور سيمون كولاستو، بحثا عن أهمية التحقق من عمل الكمامة أو القناع كما ينبغي، وفعاليته الحقيقية في منع انتشار الرذاذ الناتج عن السعال والعطس وحتى التحدث، وعرض طريقتين منزليتين للصيانة والتحقق من الكمامات.


اختبار السيجارة الإلكترونية

 

هذه الطريقة السريعة يراد منها تحديد كفاءة الحماية التي يوفرها قناعك، فإن كنت تستخدمين السيجارة الإلكترونية، فبإمكانك تطبيق هذه التجربة وأنتِ مرتدية القناع لتكتشفي قوة الكمامة وبطانتها في منع النفس الخارج من الأنف بالوصول إلى الشعلة وتغيير اتجاهها، ولاحظي أن ضخ تنفسك يتجه من أعلى الرأس للأسفل نحو الصدر وإلى الخلف.

 


اختبار الشمعة

هذا الاختبار بالشمعة سيؤدي الغرض أيضا وينصح د. كولاستو بوضع شمعة مضاءة أمام القناع لاختبار مدى الحماية التي توفرها الكمامة.


ففي البداية تحققي من المسافة مقترنة بقوة الزفير، كما بالإمكان اختبار المادة المصنوع منها القناع وعدد الطبقات المكون منها.


والنتيجة أن تصميم القناع الذي لا يسمح لشعلة الشمعة تحويل مسارها سيكون أفضل حاجز لدفع الفيروس عن قناع الوجه.