السبت 24-07-2021
الوكيل الاخباري

علاج التهاب المفاصل يحمي من هذا المرض

bigstock--131673635_303102_large


الوكيل الاخباري - أظهرت دراسة جديدة أن علاج العلامات الأولية لالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) يمكن أن يحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) بسبب ارتباطات تصلب الشرايين (تراكم الترسبات داخل الشرايين) وفشل القلب والسكتات الدماغية.

اضافة اعلان

 

واكد مؤلف الدراسة التي نشرت في مجلة Annals of the Rheumatic Diseases العلمية، ستيفن بلين من جامعة Leeds في المملكة المتحدة: أن هذه الدراسة ربطت بين علاج التهاب المفاصل الروماتويدي بتحسينات في تصلب الأوعية الدموية - وهو مؤشر على الأمراض القلبية الوعائية.

وقد تم إجراء فحوصات القلب بالرنين المغناطيسي على 82 مريضا ليس لديهم مشاكل قلبية معروفة الضوء ويركز البحث على أهمية البدء في علاج التهاب المفاصل مبكرا لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وكشفت الفحوصات أن تصلب الأوعية الدموية في الشريان الأورطي (الشريان الرئيسي) قد تحسن خلال علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.


وقالت الباحثة مايا بوخ: "إن تحديد المرضى في المراحل الأولى من التهاب المفاصل الروماتويدي الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أمر مهم لتحديد استراتيجية الإدارة"، مشيرة إلى أن "فوائد علاج التهاب المفاصل الروماتويدي على الأمراض القلبية الوعائية تتجاوز القمع التقليدي للالتهاب".

 

لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة