الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

علاج ثوري لانتفاخات القدم خلال 30 دقيقة

20180524024202422


الوكيل الاخباري - يعاني الكثير من الاشخاص من نشوء انتفاخات عظمية في الإصبع الكبير لإحدى القدمين أو كلاهما، ما يستلزم إجراء عملية جراحية للتخلص من هذا الانتفاخ .

وينشأ الانتفاخ عند قاعدة إصبع القدم الكبير، ويتسبب بتورم في مفاصل عضلات الأصابع، وآلام قد تكون شديدة أحياناً. وقد تتراوح أسباب هذه المشكلة من كونها وراثية إلى ارتداء أحذية غير مناسبة لفترات طويلة من الزمن .

وفي حين أن الجراحة التقليدية التي تنطوي على إزالة الانتفاخ تحت التخدير العام وتثبيت براغي وصفيحات، قد تحتاج لثمانية أسابيع من النقاهة والراحة، فإن تقنية جديدة تدعى تقنية "إم بي آي" تم تطويرها مؤخراً، لا تحتاج لأكثر من 30 دقيقة لإجرائها تحت التخدير الموضعي.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة




ويوضح الدكتور "أندريا بيانشي" ، استشاري جراحة العظام، بأن العملية تتم عبر إجراء شقوق بطول 3 ملم في الجلد، ومن ثم تستخدم نثوءات جراحية صغيرة لتصحيح التشوه وتعديل عظام القدم .

كما يتم إجراء سلسلة من الكسور الصغيرة والدقيقة في المنطقة المصابة، والتي لا تحتاج إلى مسامير لإجبار العظام للعودة إلى مكانها. وبمجرد إعادة تنظيم العظام، يتم تضميد القدم وتتركها لتشفى بشكل طبيعي. 

وما يميز التقنية الجديدة، هو إمكانية خروج المريض من المستشفى أو العيادة بعد بضع ساعات من إجراء العملية، دون الحاجة لأي عكازات.

وبحسب الدكتور بيانكي، فإن المريض يحتاج لارتداء ضمادة وأحذية خاصة لمدة 20 يوماً، وبعد ذلك يمكن إزالتهما واستبدالهما بشريط صغير، وعندها يمكن للمريض ارتداء الأحذية التقليدية، وفق ما ورد في صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.