الخميس 13-08-2020
الوكيل الاخباري



علامات رئيسية على إصابة طفلك بفيروس كورونا وكيف تتعامل مع الأمر!

1-1319580



الوكيل الاخباري - على الرغم من أن الأدلة والإحصائيات تشير إلى أن عدد الأطفال الذين أصيبوا بفيروس كورونا قليل جداً حتى الآن، إلا أن هذا لا يعني بأن الخطر بعيد عنهم بشكل كامل.

وقد يواجه الكثير من الآباء صعوبة في معرفة ما إذا كان أطفالهم مصابين بنزلة برد أو بالفيروس، إذ تشمل العلامات الرئيسية لعدوى كورونا لدى الأطفال السعال المستمر وارتفاع درجة حرارة الجسم وصعوبة التنفس، والتي تشبه أعراض الكثير من الأمراض الشائعة الأخرى.

وبحسب الخبراء فإن الطريقة الوحيدة التي يمكن للوالدين التأكد فيما إذا كان طفلهما مصاباً بفيروس كورونا هي خضوعه للاختبار الطبي.

وينصح الخبراء بعدم اصطحاب الطفل إلى طبيب خاص أو صيدلاني، إذا شك الوالدان بإصابة طفلهما بالفيروس، وإبقائه في المنزل واستخدام خدمة الاستشارة عبر الإنترنت للحصول على استشارة طبية عاجلة. وإن لم تكن الاستشارة دقيقة يُنصح باصطحاب الطفل إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة.

وبحسب صحيفة ميرور أونلاين، فقد حددت الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، الأعراض التي تستوجب التصرف بشكل سريع ونقل الطفل إلى المستشفى على الفور، على النحو التالي:

الشحوب، والشعور بالقشعريرة عند ملامسته، والتنفس بشكل غير منتظم والشخير، والصعوبة في التنفس، وازرقاق حول الشفتين، إضافة إلى الطفح الجلدي، والشعور بالخمول.

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة