الأربعاء 23-09-2020
الوكيل الاخباري



علامات صامتة تنذرك بمشكلة صحية في جسمك

2020_8_4_13_19_24_411


الوكيل الإخباري _ تظهر في بعض الأحيان أعراض تشير لوجود خلل في الجسم  دون الإحساس بأي ألم ، تعرف على ابرز هذه العلامات :

اضافة اعلان
 

النسيان
ربما يجد بعض الأشخاص صعوبة في تذكر الأسماء أو قائمة المشتريات التي يريد إحضارها نتيجة الإجهاد أو الانشغال أو الضغط العصبي، لكن تطور الأمر لدرجة تجعل الشخص يشكو دائمًا من تشوش العقل مهما حصل على القدر الكافي من الراحة والاسترخاء، فمن الممكن أن يدل ذلك على انخفاض هرمونات الغدة الدرقية أو بدء الإصابة بمرض ألزهايمر أو غيرها.

الشخير
يرتبط الشخير بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وعادة ما يعاني منه المدخنون ومرضى الكوليسترول المرتفع والبدناء.

الغضب المستمر
لا تعني الإصابة بالاكتئاب البكاء أو الاستلقاء على الفراش طوال اليوم فحسب، حيث يعاني أكثر من نصف المرضى بنوبات غضب شديدة ومستمرة عدة أيام، ويحتاج مريض الاكتئاب في هذه الحالة إلى استشارة الطبيب والخضوع للعلاج السلوكي المعرفي وتناول مضادات الاكتئاب لتجنب أي مضاعفات.


تغير خط اليد
عند حدوث تلف أو موت الخلايا العصبية بالمخ، يعاني المصاب من تنميل أو وخز في عضلات اليد والأصابع، ما يؤثر على خط اليد عند الكتابة، وعادة ما يشير ذلك إلى الإصابة بمرض باركنسون.

فقدان الوزن المفاجئ
يلحظ البعض خسارة أكثر من 4 كيلوجرام من أوزانهم دون حدوث أي تغيير في النظام الغذائي أو ممارسة التمارين الرياضية، ومن ثم من الممكن أن يشير ذلك لوجود مشكلة صحية مثل سرطان الرئة أو المعدة أو البنكرياس.


المصدر : الكونسلتو

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة